الأحد 5 مايو 2024

مطبوع عليها.. تعرف على المعكرونة اليابانية «المقدسة»

المعكرونة

الهلال لايت 9-9-2022 | 19:01

ميادة عبد الناصر

اشتهر مطعم ياباني في مدينة أوتا بمحافظة غونما، على نطاق واسع لبيعه نوع فريد من المعكرونة مع طباعة سوترا بوذية كاملة عليها.

 هو مطعم صغير في أوتا، يحظى باهتمام كبير لمنتج غير موجود حتى في القائمة، حيث يوفر ا يسمى بـ "المعكرونة المقدسة" فقط كتذكار ، للطهي في المنزل أو للتقديم كهدية ، لكنها ملفتة للنظر لدرجة أن الناس لا يستطيعون التوقف عن الحديث عنها. تتميز هذه المعكرونة الفريدة ، المقطوعة إلى صفائح سميكة مستطيلة الشكل ، بأحرف كبيرة شبيهة بالخط العربي مطبوعة عليها بمكونات صالحة للأكل تظل مرئية حتى بعد الطهي. حتى تتمكن من قراءة طعامك وأنت تأكله

تحتوي مجموعة كاملة من المعكرونة المقدسة في الواقع على Heart Sutra الكاملة، وهي واحدة من أكثر النصوص المقدسة في البوذية.

في العديد من المعابد، غالبًا ما يتم تقديم Heart Sutra للزوار في شكل ورقي، لكن المطعم قرر أنه يعمل أيضًا على المعكرونة.

يتعامل Heart Sutra مع مفهوم الفراغ وغالبًا ما يردده الرهبان في الجنازات أو الخدمات التذكارية، أو كممارسة تأملية في المعابد.

هذا هو السبب الرئيسي لعدم تقديم Nittanosho Kanzantei المعكرونة المقدسة إلى الزبائن ، إنه طبق من الأفضل تناوله في خصوصية المنزل.

تحتوي حزمة المعكرونة المقدسة على Heart Sutra المكونة من 260 حرفًا بالكامل، بالإضافة إلى كتيب يحتوي على النص الكامل بأحرف furigana ،للمساعدة في قراءة أصعب الكانجي، ودليل ترجمة لغة حديث لمن ليسوا على دراية بـ sutra.

وفقًا لموقع Nittanosho Kanzantei على الإنترنت، يتم "طباعة" المعكرونة المقدسة السميكة باستخدام مزيج من فحم الخيزران وألوان الكراميل الصالحة للأكل المشتقة من القمح.

وعلى الرغم من أن الحروف تتلاشى قليلاً بعد الطهي، إلا أنها لا تزال مرئية تمامًا ويمكن قراءتها و على الرغم من أن الغليان ممكن، إلا أن المطعم ينصح بغليها بالخضروات الموسمية مثل الملفوف والجزر والبصل والقلقاس.

يُقال إن المعكرونة المقدسة تُباع فقط في محافظة غونما وتأتي العبوة المكونة من ثلاث وجبات مع توابل داشي لإضفاء طعم إضافي وتكلفتها 1620 ينًا (حوالي 12 دولارًا).