الإثنين 29 ابريل 2024

الجمعة.. افتتاح «روف جاليري» بجزويت القاهرة

معرض فني

ثقافة9-9-2022 | 18:48

دار الهلال

  افتتح جزويت روف جاليري، بتنظيم من مركز جزويت القاهرة الثقافي، وذلك في السادسة مساء اليوم 9 سبتمبر بمقر جمعية النهضة العلمية و الثقافية ( جزويت القاهرة ) .

وبدأ الجاليري فاعلياته بمعرض (الفنار)، وهو معرض جماعي لمجموعة متنوعة من الفنانين البصريين المنتمين لعدة أجيال ومدارس فنية مختلفة، وهم:
أحمد مراد، وأكرم الحلوجي، وآية الفلاح، وشادي أديب سلامة، وحسام زكي، وإسراء النجار، ومريم الكسباني، ومحمد عبدالله، ونورهان إبراهيم و عمر الفيومي، ويستمر المعرض حتى ٣٠سبتمبر.

و يقول الفنان محمود حمدي، مدير جزويت روف جاليري و القيم الفني على المعارض عن فكرة إنشاء جاليري في جزويت القاهرة: ( هل بإمكانك أن ترى كل شئ من الأعلى؟
 يطل هذا السطح على أعرق مناطق القاهرة العتيقة، شاهدا على أحداث كثيرة، احتواها ثاني أقدم ستوديو سينما في مصر والشرق الأوسط،  "ستوديو ناصيبيان"، حيث تصوير العديد من الأفلام العالقة بالذاكرة  منذ أربعينيات القرن الماضي، وعروض مسرحية وفنية وموسيقية بمسرحه الشهير) . 

 

ويضيف: "هنا تأسست جمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة"  منذ 25 عاماً، هنا عاش فنانون من سينمائيين ومسرحيين وكْتاب أحلامهم وخيالاتهم وعاصروا تحقيقها، لتكون جزءًا أساسيا من المشهد الفني المصري. هنا كان ومازال ملاذاً آمناً وكيانا مرحبا لأفراد يحبون الفن ويؤمنون به ويعملون بشغف دائم من أجله. هنا وعلى هذا السطح الشاهد، يتم تأسيس جاليري الجزويت، الذي يرحب بالتعامل مع الفنانين ومختلف اتجاهاتهم ويوفر لهم مناخاً آمناً ومساحة بديلة لتقديم إبداعاتهم لتستمر رسالة هذا الكيان".

Dr.Randa
Dr.Radwa