الجمعة 21 يونيو 2024

الجزار: 19344 وحدة بـ «سكن لكل المصريين» بالعبور الجديدة

وزير الإسكان

اقتصاد10-9-2022 | 11:22

مصطفى ابراهيم

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، بأنه جارٍ تنفيذ ٩٦ عمارة، تضم ٣٣٦٠ وحدة سكنية بمساحات 90 و 115 مترًا مربعًا، و ٩٦ وحدة إدارية، بالإضافة إلى ٩٦ محلاً تجارياً بمشروع سكن بديل العشوائيات، بالحي الرابع عشر بمدينة العبور الجديدة، كما سيتم إنشاء مدرسة تعليم أساسي ومول تجارى ومركز طبى وحضانة.

وأضاف الوزير أنه جارٍ استكمال أعمال الطبقة الرابطة الأسفلتية بطرق وأماكن انتظار السيارات بوحدات "سكن لكل المصريين"، بالحي الرابع عشر، مشيرًا إلى أن الحي يضم ٨٠٦ عمارة بالمشروع  بمساحة ٩٠ متر مربع، بإجمالي ١٩٣٤٤ وحدة سكنية والمدرجة في خطة التسليم لحاجزيها قريباً.

 

وأوضح المهندس أحمد على، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، أنه تم التنبيه على الشركات المنفذة للمشروعات بالمدينة، بسرعة الانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة، طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه، مع مراعاة الجودة المطلوبة في التشطيبات.

وأكد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، على أن مسئولي الجهاز يتابعون تنفيذ المشروعات، أولًا بأول من مواقع العمل، كما يتم الاهتمام بتوافر الخدمات المختلفة، لتكون جاهزة للتشغيل مع تسكين المواطنين المستحقين.