الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم .. تطبيق أنشطة توكاتسو اليابانية في المدارس

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات10-9-2022 | 13:39

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 10-9-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، بحث اللجنة المنظمة لبطولة العالم للاسكواش بالجامعات، مع الاتحادين الدولي للجامعات والدولي الاسكواش الترتيبات النهائية لبطولة العالم للجامعات الاسكواش المقرر استضافتها في نوفمبر القادم، وانطلاق ورشة العمل الخاصة بالتعريف بأنشطة توكاتسو اليابانية وطرق تطبيقها فى مدارس التعليم العام الحكومية تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود زكي، حرص الجامعة الدائم على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم ذوى الهمم، وتحقيق تمكين أفضل لهم في العملية التعليمية، وتوفير التسهيلات اللازمة وسبل الإتاحة لتلقي الخدمات التعليمية وتحقيق دمجهم بالمجتمع؛ بما يدعم رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة في كافة القطاعات وتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية. 

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس جامعة طنطا اليوم السبت في ورشة عمل نظمتها كلية الآداب بالجامعة بعنوان "تحليل الفجوات.. الرؤية والرسالة والقيم" لتنمية مهارة العاملين بالكلية وتدريبهم على التعامل مع الطلاب من ذوى الهمم، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حلم وهيئة الأمديست.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، بحث اللجنة المنظمة لبطولة العالم للاسكواش بالجامعات، مع الاتحادين الدولي للجامعات والدولي الاسكواش الترتيبات النهائية لبطولة العالم للجامعات الاسكواش المقرر استضافتها في نوفمبر القادم. 

جاء ذلك خلال اجتماعهم عبر الفيديو كونفرانس، حيث أطلع وفد اللجنة المنظمة للبطولة بحضور الدكتور عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد ومدير البطولة على آخر الترتيبات التي اتخذتها للتنظيم من جميع الجوانب.

وشرح عضو مجلس إدارة الاتحاد ونائب مدير البطولة أحمد فاروق الترتيبات المتعلقه بالإقامة والإعاشة والنقل والمواصلات وآخر موقف لمشاركات الدول والاتصالات الجارية من بعض الدول للمشاركه في البطولة. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انطلاق صباح اليوم ورشة العمل الخاصة بالتعريف بأنشطة توكاتسو اليابانية وطرق تطبيقها فى مدارس التعليم العام الحكومية تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك بمدينة بورسعيد بالتعاون مع كلية الطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية، بحضور مديري المديريات التعليمية ومديري التعليم الابتدائي بمحافظات مصر.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن هذه الورشة تأتي في إطار خطة الوزارة لتدريب القيادات التربوية والمعلمين على الباقة الأساسية من أنشطة توكاتسو والتي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، وتستهدف 30 ألف معلم وموجه وقيادات تعليمية، واستمرارًا لخطة التدريب على أنشطة التوكاتسو المدرجة في نظام التعليم الجديد 2.0.

وألقى البروفيسور هيروشي سوجيتا محاضرة تعريفية عن أنشطة التوكاتسو وتأثيرها على الأطفال والمعلمين والمجتمع المحيط ومفهوم التوكاتسو مع عرض فيلم تسجيلي إيضاحي يبين أثر توكاتسو في تكوين الشخصية السوية المبدعة، وتقديم محاضرة للدكتورة عزيزة خليفة مدير عام تنمية مادة العلوم وكبير فريق البحث والتطوير لأنشطة توكاتسو عن أنشطة توكاتسو في المدارس الحكومية. 

Dr.Radwa
Egypt Air