الإثنين 20 مايو 2024

محافظ بني سويف يستعرض التقرير السنوي لمتابعة مستوى الخدمات بالوحدات الحكومية

محافظ بني سويف

محافظات10-9-2022 | 16:11

دار الهلال

   استعرض الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تقرير الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة والذي يتضمن جهود الإدارة في مجال المرور والزيارات والمتابعات الميدانية لمنظومة العمل بالوحدات المحلية بالقرى في إطار متابعة سير العمل بها خاصة فيما يتعلق بالملفات الحيوية التي تخص احتياجات المواطن اليومية في مختلف القطاعات.


وذكرت المحافظة - في بيان اليوم- أن غنيم بحث الجهود المكتبية المتعلقة بالرد على مكاتبات وخطابات الوزارات ورئاسة مجلس الوزراء والشكاوى الواردة من المواطنين والذي يشمل المتابعات والزيارات الميدانية للوحدات الخدمية لمتابعة مستوى الخدمات والأداء التنفيذي في مختلف الأصعدة ورصد أية مخالفات قانونية أو أوجه للفساد الإداري يوثر على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.


وأضاف البيان؛ أن التقرير تضمن الإشارة إلى قيام الإدارة بالعديد من الجهود والمتابعات الميدانية والمكتبية " خلال الفترة من سبتمبر 2021 وحتى 31 أغسطس 2022 " حيث تم متابعة 40 وحدة محلية قروية على مستوى الوحدات المحلية للمراكز والمدن السبع بواقع (7 وحدات قروية بمحافظة بني سويف؛ و6 وحدات بالواسطى؛ و5 وحدات بأهناسيا؛ و6 في ببا و4 مجالس قروية في سمسطا و6 في الفشن) للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى التزام العاملين بالحضور والإنصراف.


وفي مجال المتابعة والتفتيش على المستشفيات المركزية والوحدات الصحية؛ للوقوف على مستوى الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين ومتابعة التزام الأطقم الطبية من الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين بالتواجد وانتظام تقديم الخدمة الصحية؛ فقد تم المرور ومتابعة 30 وحدة صحية على مستوى الإدارات الصحية السبع علاوة على المرور على الإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بدائرة المحافظة.


وفي مجال متابعة تفعيل توجيهات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بإجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بمختلف المصالح الحكومية والشوارع والميادين العامة والطرق؛ فقد قامت لجان من الإدارة بزيارات ومرور ميداني على عدد من المصالح والجهات الحكومية في مختلف القطاعات والمرافق؛ تم خلالها المرور على الوحدات المحلية والمجالس القروية حيث تم إعداد تقارير بنتائج وتوصيات تلك الزيارات وعرضها على المحافظ وإخطار الجهات بما تضمنته من تكليفات وتوجيهات لضمان انتظام أعمال وإجراءات الترشيد داخل تلك الجهات.


وفي سياق آخر، بحث محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، الاستعدادت الخاصة ببدء انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة، والمقرر تنفيذها على مرحلتين من الغد وحتى 22 سبتمبر الجاري، تحت شعار "حقك تنظمي" لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان في كافة مدن وقرى المحافظة لضبط معدلات الزيادة السكانية وتحقيق رؤية مصر 2030.


ووجه المحافظ - وفقا لبيان - رؤساء الوحدات المحلية بالتنويه عن الحملة، ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات والوحدات الصحية بالمدن والقرى، مشيرا لأهمية تعاون الأجهزة التنفيذية والمواطنين مع القائمين على الحملة لتحقيق المستهدف منها، في إطار الاهتمام بصحة وتنمية الأسرة، من خلال توفير كافة الوسائل الآمنة والفعالة لتنظيم الأسرة، فضلاً عن استهداف الحملة التنشيطية للقرى المدرجة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


من جانبه.. أوضح الدكتور محمد يوسف، أنه سيتم تنفيذ الحملة التنشيطية على مرحلتين، تبدأ الأولى يوم غد الأحد وتستمر حتى منتصف الشهر الجاري وتشمل إدارات (اهناسيا، سمسطا، ببا ، الواسطى)، تليها المرحلة الثانية من 18 إلى 22 سبتمبر 2022، وتشمل إدارات (ناصر، الفشن وبني سويف)، ويتم خلالها تقديم جميع الخدمات تنظيم الأسرة "بالمجان"، بجانب تنظيم ندوات توعوية للسيدات على هامش الحملة عن رسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، فضلا عن إقامة معارض لمنتجات نوادي المرأة بالوحدات الصحية.


وأشار إلى أنه سيتم توفير مجموعة متميزة من وسائل تنظيم الأسرة الآمنة والفعالة بالمجان لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة، وذلك من خلال فرق مدربة، وأخصائي النساء والتوليد، لتوقيع الكشف الطبي، لافتا إلى أنه يتم صرف وسائل تنظيم الأسرة عن طريق الوحدات الثابتة والمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.