الأحد 19 مايو 2024

تدشين أول 7 نقاط للإسعاف ضمن «حياة كريمة» في الدقهلية

حياة كريمة

توك شو10-9-2022 | 18:35

قالت شيماء أسامة، منسق مبادرة حياة كريمة بالدقهلية، إن هناك 7 نقاط إسعاف في مركز شربين، واحدة منها تطوير شامل وأربع رفع كفاءة ونقطتين للإنشاء الجديد بتكلفة وصلت 250 مليون جنيه، موضحة أن نقط الإسعاف السبعة يتم تنفيذها حاليًا داخل مركز شربين.

وأضافت منسق حياة كريمة بالدقهلية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" أنه يتم تقديم الخدمات الطبية بالمحافظة، من خلال بروتكول تعاون بين مؤسسة حياة كريمة ومستشفيات جامعة المنصورة، لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين ويتم تحويل المرضى إلى الكشف أو العمليات أو تقديم العلاج حسب الحالة.

وتابعت: خلال الشهر الماضي تم تنفيذ قافلتين واحدة منهم لذوي الاحتياجات الخاصة وخلال الفترة المقبلة، يتم العمل على مجموعة من القوافل الطبية على مستوى محافظة الدقهلية، لافتة إلى أنه خلال الأيام الماضية تم الانتهاء من مبادرة "يدوم الفرح" الخاصة بتجهيز الفتيات المقبلات على الزواج.

وأوضحت أن هذه المبادرة كانت آخر ما تم تنفيذه في المحافظة خلال الفترة الماضية، من خلال برنامج تدريبي على مدار يومين للفتيات التي تم ترشيحهم ووصلوا نحو 200 فتاة على مستوى جميع مراكز المحافظة، وكان البرنامج توعوي تحت مسمى مودة بالتنسيق مع الجهات المعنية.