الثلاثاء 18 يونيو 2024

تحالف الأحزاب يؤيد دعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي نهاية سبتمبر

تحالف الأحزاب المصرية

أخبار10-9-2022 | 22:05

دار الهلال

أيد تحالف الأحزاب المصرية، المكون من 42 حزبًا سياسيًا، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد مؤتمر اقتصادي، نهاية سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أنها جاءت في توقيتها، في إطار خطاب المصارحة للشعب المصري الذي يوضح الحقائق والتحديات بشفافية.

وذكر التحالف، في بيان له اليوم، أنه يقوم بدراسة المشكلات والمساهمة في وضع وإعداد تصورات ومقترحات لحل المشكلات الاقتصادية، لا سيما وأن دعوة الرئيس السيسي للمؤتمر الاقتصادي، جاءت من أجل وضع حلول ورؤى لكيفية تخطي الأزمة الاقتصادية، وحل مشكلات الصناعة والزراعة للوصول إلى عوائد الصادرات إلى 100 مليار دولار.

وأكد تحالف الأحزاب المصرية، دعمه لحرية الرأي التي لا تتعارض مع ثوابت الوطن، وتأتي قرارات العفو الرئاسي المتتالية لتؤكد ذلك، كما وجه التحالف رسالة شكر وتقدير إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، على خطواته الجادة في الإعداد لحوار وطني نجني جميعًا ثماره، مؤكدًا استمراره في دعم الحوار الوطني ولجانه.

ودعا التحالف، الإعلام المصري إلى استمراره في مساندة الدولة المصرية والتوعية ومواجهة الأكاذيب والشائعات التي تريد أن تنال من مصرنا الحبيبة، وتثير القلق لأغراض خبيثة.

وتابع البيان بأن الأمن والأمان الذي نشعر به جميعًا يستوجب توجية الشكر إلى قواتنا المسلحة وشرطتنا المصرية، على ما يبذلونه من تضحيات من أجل حفظ الأمن والأمان، نراه واضحًا ويشعر به كل مواطن على أرض هذا الوطن.