الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. آخر موعد لاختبارات القدرات بكليات جامعة الأزهر

جامعة الأزهر

تحقيقات11-9-2022 | 13:45

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 11-9-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، تلقي الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة، وإعلان جامعة الأزهر، أن آخر موعد لاختبارات القدرات في الكليات التي يتطلب الالتحاق بها ذلك، سيكون يوم الخميس المقبل.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تلقي الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأفاد التقرير بمُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة "أكاديمية مودرن بلص 2"، والكائن مقرها في (شارع الجمهورية - برج هنداوى - محافظة كفر الشيخ)، والتي تدعي مُمارسة أنشطة تعليمية فى تخصصات "العلوم الإدارية – الرعاية الصحية – التمريض – التنمية البشرية – المساحة – السكرتارية – فنى تحاليل – فني أشعة". 

وأصدر وزير التعليم العالي قرارًا بغلق المُنشأة الوهمية، كما قام بمُخاطبة مُحافظ كفر الشيخ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن. 

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، اقتراب موعد غلق باب التسجيل بتنسيق الجامعات الأهلية 2022 للمرحلة الثانية، فمن المقرر أن تنتهي مساء اليوم الأحد 11 سبتمبر، بعد أن استمرت لمدة 4 أيام.

وتعد الجامعات الأهلية بمثابة فرصة ذهبية للطلاب للالتحاق ببرامج دراسية متميزة ومواكبة لسوق العمل الداخلي والخارجي، ومازال أمام الطلاب فرصة أخيرة قبل غلق باب التسجيل بتنسيق الجامعات الأهلية 2022 للمرحلة الثانية.

ويمكن للطلاب المصريين التقدم والتسجيل عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية التي توفرها للطلاب المصريين داخل وخارج مصر، من هنا.

وفيما يخص الطلاب غير المصريين الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية، يُمكنهم التوجه مُباشرة لمقار الجامعات أو التقديم عبر بوابة الطلاب الوافدين الإلكترونية، من هنا.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان جامعة الأزهر، أن آخر موعد لاختبارات القدرات في الكليات التي يتطلب الالتحاق بها ذلك، سيكون يوم الخميس المقبل.

وأهابت جامعة الأزهر - في بيان اليوم الأحد - بأبنائها الطلاب والطالبات الذين قاموا بالتسجيل على الموقع لإجراء الاختبارات، التوجه لإجراء الاختبار قبل هذا الموعد، حيث لن يتم إجراء أية اختبارات بعده.

لمعرفة تفاصيل أخرى عن رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2022 اضغط هنا

Dr.Radwa
Egypt Air