الأربعاء 8 مايو 2024

"تعليم الوادي الجديد": بدء اختبارات القبول بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية

جمال حسن

محافظات11-9-2022 | 18:24

دار الهلال

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد الدكتور جمال حسن بدء اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية من إداراتي الخارجة وباريس التعليميتين؛ حيث انطلقت الاختبارات بمقر معامل الحاسب الآلي ومعامل التطوير بديوان عام المديرية لضمان اختبار المتقدمين بكل شفافية.

وأكد وكيل وزارة التعليم -في تصريح، اليوم- بدء اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية من إدارات الداخلة والفرافرة وبلاط، غدا /الاثنين/؛ بمقر معامل الحاسب الآلي ومعامل التطوير التكنولوجي بإدارة الداخلة التعليمية.

وقال إن مدرسة التكنولوجيا التطبيقية أنشئت لأول مرة بالمحافظة وتستقبل الدارسين للعام الأول وتم إنشاؤها في ظل التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والاتصالات؛ وتقدم للالتحاق بها 613 طالبا من أبناء المحافظة الحاصلين على الشهادة الإعدادية؛ وتم التشديد على ضرورة الالتزام التام بالمواعيد المحددة للاختبارات ومنع التكدس لضمان سلامة الطلاب والمعلمين.

وفي سياق متصل.. أكد استمرار فعاليات البرنامج التدريبي لمنح شهادة الصلاحية للترقي في وظائف المعلمين بمحافظة الوادي الجديد؛ حيث يجرى تدريب أعضاء هيئة التعليم على برنامجين تدريبيين أحدهما بعنوان "دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة"؛ بينما البرنامج الثاني بعنوان "تفعيل دور مدير المدرسة لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب في ضوء متطلبات التنمية المستدامة"؛

وتأتي هذه البرامج التدريبية اتساقًا مع استضافة مصر للدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ؛ خلال الفترة من 7 حتى الـ 18 من نوفمبر لعام 2022 بمدينة شرم الشيخ.

Egypt Air