الجمعة 3 مايو 2024

«التربية والتعليم» تحسم الجدل.. موعد بداية الدراسة في العام الجديد

بداية الدراسة

الهلال لايت 11-9-2022 | 20:37

ميادة عبد الناصر

موعد بداية العام الدراسي الجديد، عاد ليتصدر التريند مرة أخرى على موقع البحث «جوجل»، وذلك بعد انتشار شائعة حول تأجيل الدراسة مرة أخرى، وهو ما لاقى ردود فعل واسعة جعلت الجميع يبحثون عن مزيد من الأخبار حول هذا الموضوع، وقد تم التأكد من صحة هذه الأخبار، وأن كل ما يتم تداوله هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

ومن خلال التقرير التالي، ترصد بوابة "دار الهلال" موعد بداية العام الدراسي والخطة الزمنية للدراسة طوال العام.

موعد بداية الدراسة 

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تأجيل الدراسة 2022، مؤكدة أن الدراسة حضورية في المدارس ووسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، كاستمرار أعمال التعقيم للفصول وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية، وتخصيص طبيب زائر في كل مدرسة، فضلاً عن متابعة تلقي الفئة المستهدفة للقاح كورونا بالتنسيق مع مديريات الصحة والسكان.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الدراسة منتظمة وحضورية في المدارس وتأجيلها قرار يعود للجنة العليا لأزمة كورونا، لافتة إلى أن الوزارة وفرت العديد من المنصات التعليمية التي تتيح للطلاب التعرف على فهم مخرجات التعلم في المقرر الدراسي والتدريب على نمط الأسئلة الجديد الذي يركز على فهم الطالب وليس الحفظ والتلقين.

 

موعد الدراسة في المدارس الحكومية والدولية 

وقرر الدكتور، رضا حجازي، وزير التربية، والتعليم الفني، تأجيل بدء الدراسة في مصر، على أن تكون 1 أكتوبر بداية العام الدراسي الجديد و18 سبتمبر للمدارس الدولية، وقرر وزير التربية والتعليم أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس الدولية.

اقرأ ايضا :

تعرف على الخريطة الزمنية لبداية الدراسة فى العام الجديد

 

 

 

موعد بدء الدراسة 2023 في الجامعات

حدد المجلس الأعلى للجامعات موعد بداية العام الدراسي الجديد بالجامعات 2022-2023، اعتبار من السبت 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول بالجامعات لمدة 14 أسبوعًا تنتهي في 5 يناير 2023.

لمعرفة تفاصيل أخرى عن حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة للمرة الثانية اضغط هنا

لمعرفة تفاصيل أخرة عن موعد بدء الدراسة بالعام المقبل اضغط هنا

Dr.Randa
Dr.Radwa