الأحد 26 مايو 2024

"رشاد العليمي" يحّمِل المجتمع الدولي تبعات التراخي إزاء الانتهاكات الحوثية

رشاد محمد العليمي

عرب وعالم11-9-2022 | 21:44

دار الهلال

 استقبل رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني اليوم  المبعوث الأمريكي لبلاده تيموثي ليندركينج، رفقة السفير الأمريكي ستيفن فاجن لبحث مستجدات الوضع اليمني، والجهود الدولية المنسقة مع الأمم المتحدة لإحياء مسار السلام في البلاد.

وفي اللقاء، استمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي لإحاطة من ليندركينج حول نتائج جولاته الأخيرة الرامية لتثبيت الهدنة القائمة، ودفع المليشيات الحوثية على احترام التزاماتها، بمافي ذلك فتح طرق تعز، والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

وأشاد العليمي بالدور الأمريكي ودور ليندركينج في مساعيه الحميدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، ودعم قيادته السياسية على مختلف المستويات.

وحمّل رئيس مجلس القيادة الرئاسي المجتمع الدولي، تبعات التراخي إزاء ممارسات وانتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، وتداعيات ذلك على فرص السلام وأمن المنطقة والعالم.

بدوره، أشاد ليندركينج بالقرارات الرئاسية والحكومية الاستثنائية الأخيرة المتضمنة تسهيل دخول سفن المشتقات النفطية لموانئ الحديدة رغم عراقيل المليشيات الحوثية، ومساعيها لاصطناع الأزمات الإنسانية وابتزاز المجتمع الدولي.

كما أكد حرص بلاده على دعم الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، خصوصاً في المجالات الخدمية، وتحسين الإيرادات العامة للدولة.

 

الاكثر قراءة