الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ المنيا يتفقد 1872 شقة جديدة في المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات

جانب من المشروع

محافظات12-9-2022 | 13:04

دار الهلال

 تفقد محافظ المنيا أسامة القاضي، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، والمقام على أرض محلج شركة الوادي لخليج الأقطان بحي غرب مدينة المنيا بطريق مصر أسوان الزراعي، ويتضمن إنشاء 78 عمارة سكنية، بإجمالي 1872 وحدة سكنية .

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - أن المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستفادة من الأراضي غير المستغلة، وإقامة مشروعات سكنية متعددة الخدمات، لافتا إلى أن المشروع له عوائد عدة متوقعة سواء اقتصادية، بيئية، واجتماعية .

واستمع إلى شرح مفصل عن المشروع ومراحل تنفيذه،كما تفقد نموذجا لإحدى الوحدات السكنية بالمشروع وأشاد بالمستوى المتميز والنموذج الفريد من نوعه للعمارات السكنية، لافتا إلى أن المشروع يعد نقلة حضارية للمنطقة بأكملها، ومثمنًا جهود القائمين على العمل للانتهاء من المشروع في زمن قياسي وبأعلى معايير الجودة في التنفيذ .

وأوضح البيان أن المشروع يقام على مساحة 40 فدانا، حيث تم تخصيصها، ضمن الإسكان فوق المتوسط للمشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، تبلغ مساحة الوحدة 136 مترا ، وتضم كل عمارة 24 شقة بواقع 4 شقق في كل طابق ويوجد بالمشروع مسجد وحضانات ومحال تجارية ومخبز .