الإثنين 29 ابريل 2024

نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي 2022 وطريقة الاستعلام للمتقدمين

الاسكان الاجتماعي

الهلال لايت 12-9-2022 | 15:01

إيمان علي

نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي 2022 وطريقة الاستعلام للمتقدمين من أكثر الأمور التي تصدر قوائم الأكثر بحثًا في مصر خلال الساعات الماضية.

ويسعى عدد كبير من مستخدمي محركات البحث إلى معرفة كل التفاصيل الخاصة بطرح شقق الإسكان الاجتماعي، والتي تقدم وحدات سكنية مميزة بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل، وبخاصة أن مشروع الإسكان الاجتماعي من أهم المشروعات التي تقدمها الدولة للمواطنين الباحثين عن وحدات سكنية بأسعار مناسبة.

 

مشروع الإسكان الاجتماعي 2022

وقد تم الكشف في وقت سابق عن تفاصيل رقم 16 للإسكان الاجتماعي، حيث يتم طرح شقق كاملة التشطيب، بمساحة 90 متر أو 75 متر كما يوجد مساحات أكبر من 100 متر إلى 120 متر ولكنها أغلى في السعر ومخصصة لمتوسطي الدخل.

ويدخل الإعلان 16 للإسكان الاجتماعي حيز مبادرة التمويل العقاري الجديدة والتي تقدم زيادة 3% وفترة سداد على 30 سنة وذلك بعد دفع 10% من قيمة الوحدة كمقدمة جدية حجز.

- يحصل المتقدم للحجز في الإعلان القادم على دعم مالي يصل إلى 60 ألف جنيه للمستفيد الواحد على حسب سنه والدخل الخاص به، وذلك بخلاف المرافق ودعم الأرض الذي يحصل عليه.

 

أقرأ أيضا

«الإسكان» تصدر 12 قرار إزالة تعديات بالقطاع الأول في الساحل الشمالي

الإسكان: استمرار شن حملات الإزالة بمدن 6 أكتوبر والشروق والعبور

 

نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي 2022

وللتسهيل على المتقدمين، فيمكن معرفة نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي للمتقدم عن طريق الموقع الإلكتروني، بالرقم القومي، حيث تظهر المدينة التي تم الحجز بها والمساحة وكافة المعلومات المرتبطة بالتقديم.

وقد كشف صندوق الإسكان الاجتماعي في مصر، المسؤول عن عملية طرح وحدات وشقق الإسكان الاجتماعي، أنه يمكن معرفة نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي للمتقدم عن طريق الموقع الإلكتروني، حيث تظهر المدينة التي تم الحجز بها والمساحة وكافة المعلومات المرتبطة بالتقديم.

 

خطوات الاستعلام عن وحدات الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

الدخول على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي هنــا

الضغط على مركز خدمة المواطنين

اختيار كلمة طلبات

الضغط على متابعة الملفات بشركات الاستعلام

سيتم فتح صفحة الدخول لحسابك على موقع خدمات الصندوق الاجتماعي

كتابة الرقم القومى والرقم السري الخاص بك

تظهر صفح البيانات

ستظهر لك حالة طلبك إذا كان ملفك في شركة الاستعلام

سيتواصل معك موظف هاتفيا خلال أيام من تاريخ الاستعلام

في حالة ظهور رسالة "الطلب ليس في مرحلة الاستعلام"، كرر المرحلة في وقت لاحق لمعرفة مصير الطلب.

 

الرقم الساخن لمشكلات الإسكان الاجتماعي 

كما يمكن التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي من خلال أرقام الهاتف المخصصة لخدمة العملاء، والتي جاءت على النحو التالي:

٥۹۹۹ أو ٥۷۷۷ أو ۱۱۸۸ من أي تليفون محمول، ورقم ٠٩٠٠۷۱۱۱۷ من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحا : 9 مساء طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت.

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي :

1- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

2- قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

3- مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

4- إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

5- إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

6- أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلًا إضافيًا.

7- بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

8- بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

 

Dr.Randa
Dr.Radwa