السبت 15 يونيو 2024

غرفة القاهرة تنظم ملتقي التوظيف لتدريب 5000 شاب وتوفير فرص عمل

11-2-2017 | 12:09

أعلنت غرفة القاهرة التجارية عن تنظيم ملتقي التوظيف " التدريب من اجل التشغيل" بمشاركة عدد كبير من الشركات الكبري المصرية صاحبة الأسماء الدولية، غداً الأحد.

 

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إن الملتقي يأتي في إطار زيادة دور الغرفة الاجتماعي في توفير مزيدا من فرص العمل للشباب بعد تاهيلهم وتدريبهم علي الوظائف المختلفة التي تحتاجها  الشركات من خلال مشروع التدريب من اجل التشغيل  مشيرا الي إن الاتجاه الي ذلك ياتي  لمساندة الدولة في تقليص نسبة البطالة، ودعم الشركات التجارية المختلفة بهؤلاء الشباب لسد إحتياجاتها الوظيفية. 

 

وأضاف شكري إن الملتقي ياتي في إطار البروتوكول الموقع مع شركة HRD " " للتوسع في توفير فرص عمل جديدة وتدريب الشباب من خلال اكاديمية التجزئة علي كافة البرامج  الوظيفية التي تجعل المتدرب لدية القدرة علي إن يمارس وظيفته باسلوب علمي وتكنولوجي متطور يتناسب مع التقدم الاقتصادي العالمي الذي يشهده العصر الحالي.

 

ولفت نائب رئيس الغرفة إلي إنه من المنتظر إن يشهد الملتقي الاعلان عن خطة لتدريب 5000 شاب وفتاة  تمهيدا لتوفير فرص عمل لهم  في الشركات التجارية المختلفة، منوها بأن هذا الملتقي ياتي ضمن المسئولية المجتمعية للغرفة خاصة بعد حصولها علي مواصفة الايزو 26000 العام الماضي، كأول المؤسسات التجارية التي تحصل علي هذه المواصفة في مصر"