الخميس 23 مايو 2024

الأمن الليبي يخاطب الإنتربول للقبض على باقي المتهمين بخطف مصريين

عصابه ملثمة

الجريمة13-9-2022 | 14:02

هويدا على

خاطبت الأجهزة الأمنية الليبية، الإنتربول المصرى، للقبض على متهمين هاربين، كانا ضمن التشكيل العصابى المتهم بخطف 5 مصريين وابتزازهم ماليا بعد تهديدهم بالقتل بعد أن هربا إلى الأراضى المصرية عن طريق بنغازى لاستكمال التحقيقات معهم .

وألقت شرطة بنغازي القبض على 3 من التشكيل العصابى – الذى يعرف باسم "المقنعين"، وأوضحت أنه يضم 5 أفراد من الليبين والمصريين.

واعترف أعضاء التشكيل بأنهم تخصصوا فى خطف المصريين فقط والتهديد بالقتل فى حالة عدم دفع الفدية.

 

 

 

وعن تفاصيل عمليات الخطف، قال الضابط الليبي وليد العرفي – في تصريحات لوسائل إعلام - إن العصابة "تقتاد المصريين من مطار بنينا الدولي عند قدومهم من مصر بعدما يوفر المصريين أعضاء العصابة المعلومات الكافية وتفاصيل الرحلة الجوية للمستهدفين وتوقيت وصول الطائرة، ويقوم أحد أفراد العصابة بأخذ الضحايا إما إلى مزرعة مستأجرة بمنطقة سيدي خليفة بالضواحي الشرقية لمدينة بنغازي، أو لموقع آخر بمنطقة اللثامة ببنغازي، لإخفاء المختطفين هناك".

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من الجريمة تبدأ "حيث يقوم أفراد العصابة بتصوير الضحية وهم يهددونه بالسلاح ويرسلون الفيديو إلى أهل الضحية لابتزازهم".

وفي آخر عملية، قال الضابط الليبي إن "الخاطفين تحصلوا على مبلغ 185 ألف دينار ليبي (37 آلف دولار) من أهل أحد المختطفين المصريين، وليست تلك المرة الأولى التي يتم فيها ضبط عصابة مختلطة من ليبيين وجنسيات أخرى ".