الجمعة 27 سبتمبر 2024

السجن والجلد عقوبة للمشاركين في حفل «وداع العزوبية» بالسعودية

11-2-2017 | 12:09

الألمانية

أصدرت المحكمة الجزئية في المدينة المنورة غرب السعودية، أخيرًا أحكامًا بالسجن والجلد على سبعة أشخاص متهمين بالاجتماع على مفسدة بحضور حفل ماجن تضمن مخالفات شرعية، وهم يرتدون ملابس فاضحة في استراحة، بحضور 100 شاب لتعاطي المخدرات والمسكرات.

ووفقًا لمعلومات نشرتها صحيفة "مكة"، اليوم السبت، فإن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تلقت بلاغًا عن وجود شباب في استراحة تتفاوت أعمارهم ما بين 15 إلى 35 عامًا يحيون سهرة ماجنة، موضحة أنه بعد وضع خطة من قبل جهات الاختصاص تمت مداهمة الاستراحة، حيث هرب بعضهم من فوق السور وضبط آخرون ضمنهم وافد، ووجهت لهم تهمة الاجتماع على مفسدة وتعاطي الحشيش والحبوب المحظورة.

وأشارت إلى أن أغلب المتهمين اعترفوا بأنها كانت حفلة عيد ميلاد وتوديع العزوبية لأحد الحاضرين.

وقضت المحكمة على المتهم للأول بالسجن شهرًا نظرًا لصغر سنه وعدم وجود سوابق إضافة إلى 80 جلدة حد المسكر، و50 جلدة لقاء اجتماعه على مفسدة والتستر على مصدر المخدرات، ومنعه من السفر عامين.

فيما عاقبت المتهمين الثاني والثالث بـ50 جلدة لاجتماعهما على مفسدة، والمتهم الرابع بـ130 جلدة لحيازته العرق المسكر، والمتهم الخامس بـ80 جلدة لتعاطيه حبوب الأمفيتامين المحظورة، ومنعه من السفر عامين، والسادس بـ90 جلدة لشرب المسكر، والسابع الوافد بـ50 جلدة وترحيله لبلاده.