الجمعة 24 مايو 2024

وفد من خمسة مشرعين تايوانيين يصل واشنطن لإجراء محادثات رسمية

أمريكا وتايوان

عرب وعالم13-9-2022 | 11:20

دار الهلال

أعلن مجلس اليوان التشريعي التايواني، اليوم الثلاثاء، أن خمسة مشرعين تايوانيين وصلوا للعاصمة الأمريكية واشنطن، الليلة الماضية في زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع أعضاء من الكونجرس الأمريكي، بالإضافة لعقد اجتماعات مغلقة مع مسؤولي الحكومة الأمريكية المعنيين بالشؤون التايوانية.

ووفقا لبيان مكتب نائب رئيس مجلس اليوان التشريعي تشارلز تشين -الذي نقلته صحيفة (فواكس تايوان) المحلية عبر موقعها الإلكتروني- فإن الوفد يضم عضو حزب "الكومينتانج" الحاكم في تايوان، تشارلز تشين ويه يو لان إضافة إلى الأعضاء جنيفر تشين وهسو تشانج يو مي كما يضم مشرعين من الحزب الديمقراطي التقدمي مارك هو.

ولفت البيان إلى أن الاجتماعات المخطط لها تم ترتيبها بمساعدة المعهد الأمريكي في تايوان بالولايات المتحدة، وانها تظهر حسن النوايا في أعقاب مجموعة الزيارات الأخيرة التي قام بها أعضاء الكونجرس الأمريكي لتايوان.

وأشار إلى أنه من بين اللقاءات المخطط لها اجتماعات مغلقة مع مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكية المعنيين بالقضايا المتعلقة بتايوان.

وأضاف أنه من المتوقع أن يجتمع الوفد مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي مارك وارنر في الكونجرس الأمريكي بالإضافة إلى أعضاء من الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري.