الإثنين 13 مايو 2024

إنجازات مصرية.. اكتشاف حقول غاز وإنشاء مصانع بتروكيماويات (فيديو)

إنجازات مصرية.. اكتشاف حقول غاز وإنشاء مصانع بتروكيماويات (فيديو)

توك شو13-9-2022 | 15:39

أشرقت حفني

شهدت الدولة المصرية العديد من الإنجازات التي استحقها الشعب المصري بعد سنوات طويلة من الصبر على أوضاع غير مناسبة.

ورصد فيلم تسجيلي بعنوان «إنجازات الدولة المصرية.. رحلة نجاح لا تنتهي»، معظم الإنجازات التي حققتها مصر في قطاعات مختلفة، ومن ضمنها اكتشاف مصادر جديدة للغاز والبترول.

ومنذ سنوات قليلة، تم البحث والتنقيب عن مصادر للطاقة، ونجحت الدولة في اكتشاف حقول جديدة للغاز والبترول لتتحول مصر إلى مركز إقليمي لتصدير الغاز.

كما تم إنشاء العديد من مصانع البتروكيماويات لدعم الأنشطة الصناعية والزراعية، ودعم الطلب المحلي وتصدير الفائض للخارج، كما تم البدء في مشروعات الموارد المائية والري، من خلال إنشاء محطة معالجة المياه بمنطقة "المحسمة" التي تقوم يوميًا برفع مليون و50 ألف متر مكعب من المياه لاستصلاح 50 ألف فدان شرق قناة السويس.

كما نجحت الدولة المصرية في إنشاء أكبر محطة معالجة مياه على مستوى العالم، وهي محطة بحر البقر التي تعالج 5.6 مليون متر مكعب من مياه الصرف لاستصلاح 456 ألف فدان.

كما تم تنفيذ خطط للاستصلاح الزراعي في كافة المحافظات، من خلال التوسع في المشروع القومي للصوب الزراعية بإجمالي 100 ألف فدان من الصوب الزراعية، تهدف لإنتاج محاصيل زراعية بجودة عالية، إضافة إلى استصلاح وزراعة 320 مشروعًا زراعيًا لإضافة أكثر من 25 % من الرقعة الزراعية فى مصر، باستصلاح وزراعة حوالى 2 ونصف مليون فدان.

Dr.Radwa
Egypt Air