الجمعة 26 ابريل 2024

مفتي كازاخستان يثمن دور وزارة الأوقاف في الارتقاء بالحوار الإنساني وترسيخ قيم السلام

مفتي كازاخستان

دين ودنيا13-9-2022 | 16:25

دار الهلال

ثمن الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، دور وزارة الأوقاف في الارتقاء بالحوار الإنساني وترسيخ قيم السلام، وبدورها في نشر الثقافة الإسلامية في العالم كله.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم/الثلاثاء/، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وذلك بمقر الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان.

ورحب تاغانولي بزيارة وزير الأوقاف المصري، مثمنًا دور وزارة الأوقاف في الارتقاء بالحوار الإنساني وترسيخ قيم السلام، وفي نشر الثقافة الإسلامية في العالم كله.

من جهته، أعرب وزير الأوقاف عن سعادته بهذه الزيارة لمفتي عام كازاخستان، حيث تأتي على هامش رئاسة وزير الأوقاف لاجتماع مجلس أمناء الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان عن الجانب المصري، ويحضره عن الجانب الكازاخي وزير الإعلام والتنمية المجتمعية.

وفي ختام اللقاء، أهدى المفتي العام بجمهورية كازاخستان وزير الأوقاف درع الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده في نشر الفكر الوسطي المستنير ودوره في دعم مسيرة الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية. 

كما أهدى وزير الأوقاف نسخة من كتاب (المنتخب) ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة الروسية لفضيلة المفتي العام لجمهورية كازاخستان.

ويشارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأعمال مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية المقرر انعقاده خلال يومي 14 و15 سبتمبر الجاري بمدينة نور سلطان بكازاخستان، حيث أكد وزير الأوقاف أنها فرصة طيبة لتبادل الأفكار والآراء حول القضايا التي تهم الشأن الإسلامي.

Dr.Randa
Dr.Radwa