الأربعاء 15 مايو 2024

«حياة كريمة».. جامعة المنصورة تطلق قافلة توعوية بقرية أوليلة في ميت غمر

جامعة المنصورة

محافظات13-9-2022 | 17:33

دار الهلال

في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، وحرصًا من جامعة المنصورة على تعظيم دورها المُجتمعي في خدمة المُجتمع المُحيط بها؛ انطلقت اليوم الثلاثاء، قافلة جامعة المنصورة التوعوية لتقديم خدماتها إلى أهالي قرية أوليلة بمركز ميت غمر.

جاء ذلك تحت رعاية كل من أ.د محمود المليجي القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، ود. أيمن مختار محافظ الدقهلية، ود. هيثم الشيخ – نائب محافظ الدقهلية، وتنسيق أ.م.د. إيمان أبو الفضل منسق مبادرة حياة كريمة بجامعة المنصورة، والمهندسة شيماء الصديق منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية، وبمشاركة فريق طلاب كلية التربية النوعية.

حيث شملت الفاعليات تنظيم لقاءات مع عدد من الأهالي وربات البيوت لقرى أوليلة وبشالوش وسنتماي وكفور البهايتة؛ لتوعيتهم بأهمية محو الأمية وتعليم الكبار ومبادرة صنايعية مصر، بحضور أحمد محمد الدش رئيس الوحدة المحلية بأوليلة، وعدد من العاملين بالوحدة المحلية، وهاني السيد حامد مدير مركز الشباب، وأسماء صالح رئيس الوحدة الاجتماعية وقيادات التربية والتعليم وعدد من الجمعيات الأهلية.

حيث قامت أ.د أماني السيد غبور رئيس لجنة محو الأمية وتعليم الكبار بالتعريف بالدور التوعوي الذي تقدمه جامعة المنصورة في تطوير الريف المصري بقرى محافظة الدقهلية، مشيرة إلى العديد من القضايا الهامة التي تدعم الحياة الكريمة، مؤكدة على أهمية القضاء على الأمية داخل القرية باعتباره المدخل  للكثير من الخدمات والمفتاح السحري للحياة الكريم.

ولفتت إلى ضرورة تكاتف جميع الجهود للوصول بالمواطن للحياة الكريمة، وتم تسجيل بيانات عدد من أهالي القرية والمتطوعين للتوعية، كما تحدثت د سلوي زيد عن مبادرة صنايعية مصر، وتم توزيع استمارات لحصر الحرف التي يرغب الأهالي في التدريب عليها.