الأحد 22 سبتمبر 2024

ليفربول يقلب الطولة علي أياكس في دوري أبطال أوروبا

ليفربول وأياكس مباشر

ملاعب الهلال13-9-2022 | 20:03

أعلن يورجن كلوب ، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ، ضمن صفوفه ، النجم المصري محمد صلاح ، التشكيلة الأساسية للمواجهة مع ضيفه أياكس أمستردام الهولندي ، والتي من المقرر إقامتها في التاسعة بتوقيت مصر. مساء اليوم الثلاثاء ، على ملعب "أنفيلد" ، في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بالمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

وجاء تشكيل ليفربول ضد أياكس، كالتالى:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ماتيب، فيرجيل فان دايك، ترينت ألكسندر أرنولد، تسيميكاس.

خط الوسط: تياجو، فابينيو، هارفى إيليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، دييجو جوتا.

ويلعب ليفربول مباراة اليوم ، متطلعا لتحقيق فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية ، بعد خسارة فادحة في المباراة الأولى أمام نابولي الإيطالي ، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ويسعى محمد صلاح ورفاقه لتعويض الخسارة الأولى بالفوز على حساب أياكس من أجل استعادة فرصة التأهل للدور المقبل ، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في ترتيب المجموعة بدون رصيد حتى الآن.

من ناحية أخرى ، يخوض أياكس الهولندي المباراة في صدارة المجموعة الأولى بثلاث نقاط ، بعد فوزه على سكوتش رينجرز 4-0.

واجه ليفربول أياكس في 4 مباريات رسمية سابقة بدوري أبطال أوروبا ، يلا شوت وفاز الريدز بمباراتين ، وفاز الفريق الهولندي بمباراة واحدة ، وحسم التعادل الإيجابي في مباراة أخرى.

التقى الفريقان في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 1966 ، وفاز أياكس بمباراة الذهاب 5-1 ، وتعادل الفريقان 2-2.

بينما فى دور المجموعات موسم 2020 فاز ليفربول ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0.

كما يأمل صلاح في ضم فريق أياكس أمستردام الهولندي لقائمة ضحاياه في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، خاصة أنه لعب ضد المنتخب الهولندي في مباراتين سابقتين بقميص ليفربول ، ولم يستطع أن يهز شباكه.

وسجل محمد صلاح ظهوره أمام أياكس في 150 دقيقة ، وكانت المباراتان في دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021 ، ولم يسجل النجم المصري أو يحرز أي أهداف في مرمى المنتخب الهولندي في المباراتين.