الأربعاء 22 مايو 2024

بسام راضي: موقف مصر ثابت من المصالحة العربية وتسوية أي سوء فهم

بسام راضي

الاتحادية13-9-2022 | 20:37

حامد محمود

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن موقف مصر ثابت من المصالحة العربية وتسوية أية خلافات أو سوء فهم بين الدول العربية.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مع الإعلامي أحمد موسى، إلى أن العمل العربي المشترك مهم جدًا من أجل صون الأمن العربي ومقدرات الشعوب والحفاظ على الاستقرار.

وأكد أن الرئيس السيسي، يؤكد دومًا على ضرورة التضامن العربي من أجل إحداث التعاون والتنمية وتفعيل روح الانتماء لدى الشعوب.

وأشاد السفير بسام راضي، في بداية مداختله بحفاوة استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى زيارته الحالية قطر، مبينًا أن الرئيس السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد، سيعقدان لقاء قمة غدًا الأربعاء.

وأشار إلى أنه سيتم غدًا كذلك عقد لقاءات موسعة مع  رجال الأعمال القطريين للتباحث حول سبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وتوجه الرئيس السيسي، صباح اليوم الثلاثاء إلى مدينة الدوحة في زيارة رسمية لمدة يومين، وذلك تلبيةً للدعوة الموجهة له من شقيقه تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر. 

ويبحث الرئيس خلال الزيارة مع أمير قطر أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.