الإثنين 6 مايو 2024

الهناجر كامل العدد في اليوم الثاني لمهرجان القاهرة للمونودراما (صور)

مسرح ساحة الهناجر كامل العدد بمنصة الحكواتي ضمن أيام القاهرة الدولي للمونودراما

ثقافة13-9-2022 | 20:52

دار الهلال

اختتمت منذ قليل بساحة الهناجر فعالية الحكي والتي ضمت تسعة حكائين، ضمن فعاليات اليوم الثاني للدورة الخامسة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما برئاسة المخرج الدكتور أسامة رؤوف والمهداة لاسم الفنان خالد صالح.
وشهدت منصة الحكواتي حضورا كبيرا، حيث امتلأت الساحة بالجمهور وشاهد بعض الجمهور الفاعلية وقوفا.

احتفت منصة الحكواتي هذا العام بحكائين مصريين يمثلون ألوانا مختلفة من طرق الحكي عبر ثقافاتهم المتباينة وتقنياتهم، وقام بتنسيق الفعالية الفنان محمد عبد الفتاح، شارك بمنصة الحكواتي نخبة من الحكائين المصريين وهم : الفنان سيد الرومي، أبانوب زكريا، أماني خليل، إسراء هشام، هناء الخواجة، أمينة صلاح الدين، مي عبد السلام، إسلام فودة.


يذكر أن حفل الافتتاح كان بحضور النجمة صفية العمري والفنان القدير لطفي لبيب والمخرج د. أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، ونخبة من المسرحيين المصريين والدوليين وشهد تكريم نخبة من الفنانين الفنان الراحل خالد صالح، و المخرج الكبير خالد جلال والنجمة لقاء الخميسي، والمخرج الألماني ماتياس جيرت، والفنانة الراحلة شمعة محمد من سلطنة عمان، والفنان الراحل محمود الألفي، وتقدم الفعاليات في الفترة من ١٢ إلى ١٦ سبتمبر برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة وبمشاركة ١٣ دولة.

Egypt Air