الإثنين 29 ابريل 2024

«الارتجال وتكوين الفرق» في ثالث أيام القاهرة الدولي للمونودراما (صور)

جانب من الورشة

ثقافة14-9-2022 | 12:19

همت مصطفى _تصوير مدحت صبري

انطلقت منذ قليل، ورشة «الارتجال وتكوين الفرق»، بجاليري الهناجر، والتي تقدمها الفنانة الأمريكية  Heather Massie، وذلك ضمن فعاليات أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته الخامسة.

وقامت المدربة ماسي بتنفيذ تدريبات خاصة بجسد الممثل، حيث بدأت بتمارين رياضية للتسخين ولتنشيط الذاكرة، وأخرى لتفاعل المتدربين مع بعضهم البعض، مثل تمرين المرآة والتواصل بين المتدربين، حيث يتواصل كل متدرب مع زميله الذي يواجهه ويتبعه في حركته من خلال جزء من أعضاء الجسد مثل اليد؛ لتسخين الجسد وجعله أكثر مرونة، وأكثر قدرة على التواصل.

وافتتح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، مساء الإثنين الماضي، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، بحضور النجمة صفية العمري والفنان القدير لطفي لبيب، والمخرج د. أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، ونخبة من المسرحيين المصريين والدوليين، وشهد تكريم نخبة من الفنانين الفنان الراحل خالد صالح، والمخرج الكبير خالد جلال والنجمة لقاء الخميسي، والمخرج الألماني ماتياس جيرت، والفنانة الراحلة شمعة محمد من سلطنة عمان، والفنان الراحل محمود الألفي، وتقدم الفعاليات في الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر برعاية د. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة وبمشاركة 13 دولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa