الخميس 23 مايو 2024

محافظ الدقهلية: اعتماد 8 مليون جنيه للصرف الصحي بعزبة الصفيح

2-8-2017 | 13:45

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، أنه تقرر الانتهاء من تحويل خطوط الضغط العالي بعزبة الصفيح إلى كابلات أرضية خلال 4 شهور، وذلك في إطار سياسة الدولة، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتركيز على الانتهاء من العشوائيات الغير آمنة كمرحلة أولى على مستوى الجمهورية.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولي، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، واللواء محمد الرفاعي، مدير عام مكتب المحافظ، ومسئولي التخطيط العمراني والعشوائيات بالمحافظة، وأحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن المنصورة، والقيادات رؤساء القطاعات والمرافق بالمحافظة.

 

وثمن “الشعراوي”، جهود وزارة الإسكان وتنفيذ الأولويات للمناطق الغير أمنة لتطويرها حرصا على حياة المواطنين.

 

وقرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنه هندسية من جامعه المنصورة، والمحافظة، لرفع تقرير شامل عن مساكن تعاونيات "الايواء" بالمجزر القديمة، لدراسة بدائل بشأنها، حرصا على السكان، وذلك من خلال وزارة الإسكان.

 

وأوضح الشعراوي، أنه في إطار سعى محافظة الدقهلية للانتهاء من المناطق الغير أمنه بالمحافظة،  تم اعتماد 8 مليون جنيه للصرف الصحي بعزبة الصفيح، لانتهاء مشكلات المياه الجوفية، بالإضافة إلى مشكلة الضغط العالي بالمنطقة بعد الانتهاء من تحويل الضغط العالي إلى كابل أرضي.