الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. بدء الدراسة بكلية الإعلام جامعة عين شمس

كلية الإعلام جامعة عين شمس

تحقيقات14-9-2022 | 13:36

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 14-9-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، إعلان جامعة عين شمس عن صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم ٣٦٨٣ بتاريخ ١٢/٩/٢٠٢٢ بشأن بدء الدراسة بكلية الإعلام جامعة عين شمس مرحلة البكالوريوس، وحصول الدكتورة فاطمة الزهراء حنفي عاشور، مديرة مركز الحد من المخاطر والدراسات والبحوث البيئية بجامعة القاهرة والأستاذ بكلية الهندسة، على تكريم من السفارة الفرنسية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان جامعة عين شمس عن صدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رقم ٣٦٨٣ بتاريخ ١٢/٩/٢٠٢٢ بشأن بدء الدراسة بكلية الإعلام جامعة عين شمس مرحلة البكالوريوس.

وتعلن الجامعة عن قبولها التحويلات للكلية الجديدة من خلال مكتب التنسيق المركزي بالمجلس الأعلى للجامعات.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن المحافظة بجميع أجهزتها تعمل لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأبناء الدقهلية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ - اليوم  مع قيادات ومديري الإدارات التعليمية البالغ عددها 17 إدارة تعليمية بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ، لمراجعة الاستعدادات اللازمة من قبل الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد بجميع المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة علي مستوي المحافظة

وشدد على ضرورة الجاهزية التامة لجميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أهمية وسرعة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة للمدارس والمتابعة والإشراف الكامل.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، حصول الدكتورة فاطمة الزهراء حنفي عاشور، مديرة مركز الحد من المخاطر والدراسات والبحوث البيئية بجامعة القاهرة والأستاذ بكلية الهندسة، على تكريم من السفارة الفرنسية، وتقلدت وسام السعفات الأكاديمية برتبة فارس، والذي يُعد وسامًا وطنيًا فرنسيًا يتم منحه للأكاديميين المتميزين.

وقدم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، التهنئة للدكتورة فاطمة الزهراء، مشيدًا بجهودها المتميزة وإسهاماتها العلمية والبحثية المتميزة والمتقدمة في العديد من المجالات التي تخدم مشروعات التنمية المُستدامة مثل البتروكيماويات والطاقات المتجددة وفعالية الطاقة وإدارة المخلفات.

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أن جامعة القاهرة تفتخر بعلمائها الذين يمثلونها في كافة المحافل المحلية والدولية، مؤكدًا أن الجامعة تحرص على تقديم الدعم لعلمائها في مختلف التخصصات ليواصلوا إبداعاتهم وإسهاماتهم لخدظة الوطن والإنسانية،و بما يضمن الارتقاء بمكانة الجامعة محليًا ودوليًا، لافتًا إلى أن احد اهم مقاييس تقدم الدول هو ما يقدمه علماؤها من أبحاث ودراسات وفنون تنعكس آثارها على المجتمع حيث إن العلم هو أساس تنمية المجتمعات.

Dr.Radwa
Egypt Air