الأربعاء 1 مايو 2024

اتحاد الأطباء العرب ينفي ما تردد حول عقده اجتماعًا طبيًا بسلطنة عمان

اتحاد الأطباء العرب

عرب وعالم14-9-2022 | 16:38

دار الهلال

نفى اتحاد الأطباء العرب ما نشر بوسائل إعلام مختلفة، حول عقد مؤتمر بسلطنة عمان للرعاية الصحية بالتعاون بين وزارة الصحة العمانية والجمعية الطبية العمانية، وأن اجتماعًا سيعقد على هامشه لاتحاد الأطباء العرب.

وأوضح الاتحاد - في بيان اليوم الأربعاء - أن اتحاد الأطباء العرب لم يتول الدعوة إلى عقد أي اجتماعات على هامش المؤتمر الدولي المشار إليه مع تقديره الكامل لوزارة الصحة والجمعية الطبية وأن آخر اجتماع للمجلس الأعلى كان بالجمهورية اللبنانية مارس 2022، وأن الاجتماع القادم لم يتحدد بعد.

ونوه البيان بأن الممثل القانوني في اتحاد الأطباء العرب هو أ. د/ أسامة شمس الدين رسلان، دون سواه وهو صاحب الصفة في توجيه الدعوة لاجتماعات هيئات الاتحاد كالمجلس الأعلى والأمانة العامة وهو الذي يتولى التعامل بهذه الصفة مع جميع الجهات الحكومية والمصارف.

وأوضح الدكتور مصطفى عمر المستشار القانوني لاتحاد الأطباء العرب، بأن الأحكام القضائية الصادرة من أعلى محاكم دولة المقر (جمهورية مصر العربية) حسم بها تمثيل الاتحاد، وأن من يزعم خلاف ذلك يتحدى الأحكام القضائية ويتعرض للمساءلة الجنائية ولو كان فعله خارج البلاد.

وأضاف أن الاتحاد لن يتردد في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحافظ على حقوقه وردع الذين يزعمون على خلاف الحقيقة صفات قضى نهائيًا بعدم صحتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa