الخميس 9 مايو 2024

فاضل ساعات .. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية

الازهر

الهلال لايت 15-9-2022 | 10:44

إيمان علي

تربّع البحث عن آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية على قمة قوائم محركات البحث في مصر خلال الأيام الماضية، حيث يسعى الكثير من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة كل التفاصيل عن المرحلة الثانية من تنسيق الأزهر، للاطمئنان على مستقبل طلاب الشهادة الثانوية.

ومع تزايد التساؤلات التي يطرحها مستخدمو محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، نستعرض في السطور القادمة كل التفاصيل عن أخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية.

 

أخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية

ومؤخرًا، أعلن الأزهر الشريف عن انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية الأزهرية 2022، وكشف أن التسجيل سوف يستمر حتى الجمعة المقبل الموافق 16 سبتمبر، حتى يستطيع الطلاب الذين نجحوا في اختبارات الدور الثاني تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات.

ومن المقرر أيضًا أن تبدأ المرحلة الثالثة لتنسيق الأزهر الشريف في الفترة المقبلة، وتحديدًا بعد الانتهاء من تسجيل رغبات المرحلة الثانية، وذلك لاستقبال طلبات الطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل في المرحلتين الأولى والثانية، أو لهؤلاء الذين يحاولون تغير رغباتهم والالتحاق بكلية أخرى.

عدد طلاب الثانوية الأزهرية الذين تقدموا لأداء الامتحانات بلغ 57645 طالبًا وطالبة، من أصل 61280 طالبًا وطالبة مسجلين في الشعبتين العلمية والأدبية.

أقرأ أيضا

تنسيق الأزهر 2022.. القائمة الكاملة للكليات المتاحة بالمرحلة الثانية

تنسيق الأزهر 2022 لطلاب الدور الثاني.. رابط تسجيل الرغبات وآخر موعد للتقديم

 

رابط تسجيل رغبات تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية

وللتسهيل على الطلاب وتوفير الوقت والجهد، أتاح الأزهر الشريف موقعًا إلكترونيًا لتسجيل رغبات الطلاب، لمنع التكدس وتوفير الوقت والجهد، والآن بات بإمكان الطلاب تسجيل رغبات تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية من خلال الخطوات الآتية:

  • زيارة رابط الموقع الرسمي لمكتب تنسيق الأزهر 2022 من خلال هذا الرابط (هنـــا).  
  • تسجيل رقم الجلوس.
  • كتابة  الرقم السري (الرقم المكتوب على استمارة النجاح).
  • كتابة الرغبات السابقة، والبيانات الأساسية.
  • إدخال تعديل الرغبات.
  • تسجيل الرغبات بالتريب مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.
  • ثم الضغط على أيقونة حفظ

لمعرفة رابط نتيجة تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية اضغط هنا

Dr.Radwa
Egypt Air