الجمعة 17 مايو 2024

اختتام فعاليات ورش العمل المتوازية للمقبلين على الزواج

جانب من الندوة

سيدتي15-9-2022 | 12:46

مروة لطفي

في اطار المشروع القومي لتنمية  الأسرة المصرية، وضمن برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة ، اختتمت أمس  فعاليات ورش العمل المتوازية للمقبلين على الزَّواج بقرى محافظة سوهاج ، والتي تأتى في اطار التعاون القائم بين المجلس القومي للمرأة والأزهر الشريف ومؤسسة حياة كريمة بالشراكة مع مؤسسة ويل سبرينج، ومبادرة معاً لنبقى.

شارك في تقديم ورش العمل الأستاذة ولاء سليم منسق عام مبادرة "معا لنبقى" بالمجلس ومديرة اداره المتابعة والتقييم بمكتب شكاوى المرأة ، وآية أحمد مقدمة المشورة الأسرية ومحامية بمكتب الشكاوى ، و الشيخ عصام شاكر  مشرف عام وحدة لم الشمل بمركز الأزهر العالمي للفتوى، والدكتور  زكريا متولى   - مشرف برنامج التوعية الاسرية والمجتمعية بالمركز،  واماني فرج نجيب مدير أول مشروعات بمؤسسة ويل سبرينج  ، واستمرت الفعاليات على مدار يومين.

أشاد ممثلو المجلس القومي للمرأة بالتعاون المثمر والفعال  مع مؤسسة "حياة كريمة"  وجهودها في خدمة قضايا المجتمع ، وذلك عبر إتاحة الفرصة لعقد عدد من ورش العمل الخاصة بالمقبلين على الزواج لتشكيل أسرة سوية سليمة . 

تناولت ورش العمل التعريف بأساسيات اختيار شريك الحياة للمقبلين على الزواج ، و التخطيط الانجابي السليم ، وكيفيه الحفاظ على صحة الام والطفل، والتربية الايجابية ، والتنشئة المتوازنة، والرعاية بالمساواة بين الأمومة والأبوة، ومدى تأثيرها على حياة ومستقبل الأبناء والأسرة والمجتمع ككل ، بالإضافة الى التعريف بأساليب التواصل الإيجابي الفعال بين الزوجين، وكيفية المحافظة على الصحة الجسدية والنفسية والتربية السليمة التى تبدأ منذ أول ايام الحمل وحتى مرحلة البلوغ.


كما تضمنت ورش العمل عرض نبذة عن مشروع تنمية الأسرة وأهدافه والمستهدفين منه، هذا إلى جانب  تناول المهارات اللازمة لإكتشاف الذات و المعتقدات الأساسية.