السبت 4 مايو 2024

موعد نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

مسابقة 30 ألف معلم

الهلال لايت 15-9-2022 | 13:38

ميادة عبد الناصر

موعد إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم من الموضوعات التي ازداد البحث عليها بشكل مكثف في الساعات الماضية وذلك حيث ينتظر الاف المعلمين نتيجة الاختبارات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم في جميع المحافظات والتي ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري حيث يحسم نتيجة مسابقة التربية والتعليم عدد من المعايير، فى مقدمتها نتيجة اختبارات القبول بمسابقة وزارة التربية والتعليم والتى تشمل أسئلة عامة وتخصصية تم إعدادها من قبل خبراء وأكاديمين بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، إلى جانب أسئلة لتحديد مدى إجادة استخدام الحاسب الآلى وإجادة اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية ، واختبارات سلوكية ونفسية.

ومن خلال التقرير التالى تستعرض بوابة " دار الهلال "مواعيد اعلان النتائج والمحافظات الباقية لإجراء الاختبارات.

موعد إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم 

وينتظر إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم مطلع شهر أكتوبر المقبل عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية، بعد الإنتهاء من الاختبارات الإلكترونية التى يجريها جهاز التنظيم والإدارة والتي بدأت من يوم 28 أغسطس وحتى يوم 27سبتمبر الجارى، حسب التوزيع الجغرافى من واقع محل الإقامة المثبت فى بطاقات الرقم القومى لكل متقدم.

إقرأ أيضا:

موعد اختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم في كل المحافظات

أهداف مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

ومن المقرر أن تنظم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، مسابقة مركزية التعاقد مع عدد 30 ألف مدرس مساعد سنويًا لمدة 5 سنوات، بهدف تلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتركز المرحلة الأولى من مسابقة تعيين 30 ألف معلم على تخصصات رياض أطفال ومعلم مساعد للصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الابتدائى على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بشرط توافر المهارات العامة والتخصصية المطلوبة لشغل الوظائف المعلن عنها.

معايير الاختيار في حالة تساوى عدد كبير من الناجحين 

  • تاريخ الحصول على المؤهل والتقدير العام النهائي.
  • سن المتقدم. 
  • البرامج التدريبية التى تم الحصول عليها.

موعد اختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم

وقد أجريت اختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم للمتقدمين وظيفة معلم مساعد (مرحلة رياض الأطفال) بمراكز تقييم القدرات والمسابقات، لمن توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين ٤٥ ألفا و٦٦٦ متقدما للمسابقة.

 مواعيد الاختبارات والمحافظات الباقية 

تم الإنتهاء من إجراء الاختبارات للمتقدمين بمحافظات الجيزة، القاهرة، القليوبية، المنوفية، البحيرة، الإسكندرية، الغربية، قنا، الأقصر، بنى سويف وأسيوط  والشرقية والباقى يتلخص في التالى:

سوهاج 17 سبتمبر

كفر الشيخ 18 سبتمبر

محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد 19 سبتمبر

دمياط والفيوم 20 سبتمبر

المنيا يومي 21 و 22 سبتمبر

محافظتي أسوان وشمال سيناء يوم 24 سبتمبر

محافظات مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد 25 سبتمبر

محافظة الدقهلية يومي 26 و27 سبتمبر

لمعرفة رابط تقديم مسابقة تعيين 30 ألف معلم اضغط هنا