الجمعة 24 مايو 2024

«تحيا مصر» يبدأ تطوير 9 مناطق عشوائية في القاهرة والبحر الأحمر خلال أيام

2-8-2017 | 15:21

كتبت: شيماء عبده وزينب أبو الخير 

يسعى صندوق تحيا مصر البدء في تطوير المناطق العشوائية في كل من محافظتي القاهرة والبحر الأحمر  خلال عامين، على أن تتولى شركة المقاولون العرب أعمال التطوير.

 

وقالت الدكتورة منال شاهين مدير تطوير المشروعات بصندوق تحيا مصر لـ " الهلال اليوم " إن الصندوق وقع بروتوكول تعاون مع  وزارة الإسكان وشركة المقاولون العرب الأسايع الماضية لتطوير 9 مناطق عشوائية فى القاهرة وعدة مناطق أخرى فى البحر الأحمر حتى 2019.


وأوضحت أنه تم رصد 900 مليون جنيه كتكلفة أولية لأعمال التطوير، والتى تتضمن الجانب السكني الصحي والتعليمي وجميع الجوانب الخدمية الأخرى.

 

وذكرت أن الصندوق ساهم في تطوير المرحلة الأولى والثانية لمنطقة العسال، وبدأ في المرحلة الثالثة، التي تستهدف تطوير 67 منزلاً، ومن المقرر الانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري، ويتعاون الصندوق بشكل مستمر مع وزارة الإسكان لوضع الخطط اللازمة لتطوير المناطق غير الآمنة والخطرة.


وذكرت أن الصندوق ساهم في رفع كفاءة نحو 4.5 ألف منزل فى 126 قرية على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية بتكلفة 100 مليون جنيه.

وتابعت أن الصندوق خصص 400 مليون جنيه لتنفيذ مشروع تطوير الريف المصري بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، ويسعى للانتهاء من أعمال التطوير خلال الربع الأخير من العام الجاري.


وأضافت شاهين أن الصندوق يركز حالياً على دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، وتم صرف ما يقرب من مليون جنيه على عدد من المشروعات متناهية الصغر خلال العام الماضى.