السبت 1 يونيو 2024

حريق يبتلع ناطحة سحاب مكونة من 42 طابقًا في الصين (صور)

ناطحة السحاب

الهلال لايت 16-9-2022 | 19:32

ميادة عبد الناصر

اجتاح حريق ناطحة سحاب من 42 طابقًا، اليوم، في مدينة تشانغشا بوسط الصين ، حيث قالت السلطات إنه لم يتم العثور على ضحايا حتى الآن.

ظهرت صور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي لعشرات الأشخاص يفرون من ناطحة السحاب ، حيث سقط الحطام المشتعل من الطوابق العليا.

وكان قد اندلع الحريق في عشرات الطوابق في ناطحة السحاب المملوكة لشركة الاتصالات الحكومية  تشاينا تليكوم. 

وذكرت قناة CCTV أن "دخان كثيف تصاعد من الموقع ، واحترقت عشرات الطوابق بشدة وقالت إدارة الإطفاء بالمدينة إنها أرسلت 280 من رجال الإطفاء تمكنوا بسرعة من إخماد النيران في المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 720 قدمًا.

أظهرت صورة أولية نشرتها القناة ألسنة اللهب البرتقالية التي تحترق في المبنى في منطقة مبنية من المدينة بينما تصاعد الدخان الأسود في السماء.

ظهرت صورة لاحقة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أن ألسنة اللهب قد هدأت، حيث قام أفراد الطوارئ برش نفاثات من الماء على واجهته المتفحمة.

وقالت تشاينا تليكوم في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "بحلول الساعة 4:30 مساء اليوم ، تم إخماد الحريق في برج الاتصالات رقم 2 في تشانغشا" وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو وفيات وأنه لم يحدث انقطاع في خدمات الهاتف المحمول، لكن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي اشتكوا من عدم قدرتهم على استخدام هواتفهم.