الأحد 22 سبتمبر 2024

فرنسا تحذر مواطنيها من انقطاع الكهرباء في فصل الشتاء

صورة تعبيرية

الهلال لايت 16-9-2022 | 20:07

ميادة عبد الناصر

حذرت فرنسا مواطنيها فى بيان، من أن المنازل الفرنسية قد تضطر إلى البقاء بدون كهرباء لمدة تصل إلى ساعتين يوميًا بسبب أزمة الطاقة هذا الشتاء.

ووفقا لموقع "ديلى ميل "البريطاني فقد يضطر المواطنون الفرنسيون إلى الذهاب لمدة ساعتين يوميًا بدون كهرباء في أسوأ سيناريو حدده مشغل شبكته الوطنية.

قدمت rte  مشغل نظام الكهرباء في فرنسا، ملخصًا لما يمكن أن يبدو عليه الشتاء القارس في جميع أنحاء البلاد ، حيث يستعد السكان لتحول قاس للموسم بعد أن قطعت روسيا صادرات الغاز الطبيعي إلى دول الاتحاد الأوروبي.

سيناريو الحالة الأساسية هو أنه لن تكون هناك مشاكل في العرض، ولكن الشتاء الأكثر برودة من المعتاد قد يؤدي إلى إغلاق المصانع لبعض خطوط الإنتاج، أو توقف الإنتاج ليوم واحد من الأسبوع والسيناريو الأكثر تطرفًا هو أن التخفيضات الطوعية من الشركات ليست كافية.

يمكن للأسر بعد ذلك أن تشهد انقطاعًا مخططًا للتيار الكهربائي، لمدة تصل إلى ساعتين في المساء أو في الصباح الباكر، وفقًا لمقابلة قدمها توماس فيرينك، المدير التنفيذي لشركة RTE ، إلى تلفزيون BFM .

وقال في السيناريو المتوسط ​​"سنطلب تخفيضات طوعية في الاستهلاك، أولاً وقبل كل شيء من الشركات التي نوقع معها شراكات حاليًا".