الثلاثاء 14 مايو 2024

إنقاذ بطريق من إصابات بالغة باستخدام حذاء (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 16-9-2022 | 21:32

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر البطريق الذي كان يعاني في السابق من مشاكل في المشي بسبب حالة القدم التنكسية، وهو يمشى الآن حول حديقة حيوان سان دييغو بعد أن تم تزويده بزوج جديد من الأحذية المطاطية لتقويم العظام.

طور الطائر المائي الذي لا يطير، المسمى لوكاس، ما يعرف بالقدم النبيلة، التي تسببت في حدوث إصابات في قدميه، وكان من الممكن أن يؤدي إلى تعفن الدم والموت إذا ترك دون علاج.

في سباق مع الزمن، لجأ موظفو حديقة الحيوان إلى Thera-Paw ، وهي منظمة تنتج منتجات تأهيلية ومساعدة للحيوانات ذات الاحتياجات الخاصة، والتي صممت أحذية مخصصة مصنوعة من النيوبرين والمطاط لمنع تقرحات الضغط من التطور عندما يقف لوكاس ويمشي.

تحسنت مشية لوكاس منذ أن ارتدى الأحذية السوداء الصغيرة، إلى جانب قدرته على التنقل عبر الموطن الصخري؛ بالإضافة إلى ذلك، فإن وضعه أكثر طبيعية، مما يوفر له توازنًا أفضل.

لوكاس هو جزء من مستعمرة البطريق الإفريقي في حديقة حيوان سان دييغو، وهي موطنها الأصلي لمياه وشواطئ جنوب إفريقيا.

يتم سرد الأنواع حاليًا على أنها مهددة بالانقراض بسبب مجموعة متنوعة من التهديدات، بما في ذلك الانسكابات النفطية وتغير المناخ ونقص الغذاء من البشر الذين يصطادون موائلهم بشكل مفرط.

قالت الدكتورة بيث بيكنيز، كبيرة الأطباء البيطريين في حديقة حيوان سان دييغو، في بيان: `` لقد عرفت لوكاس لفترة طويلة، لذا فإن امتلاك القدرة على تزويده بفرصة لعيش حياة طبيعية يجلب ابتسامة على وجهي.

Dr.Radwa
Egypt Air