الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ بني سويف يوجه برفع درجة الاستعداد عقب حادث معدية قرية أشمنت

محافظ بني سويف

محافظات16-9-2022 | 17:17

دار الهلال

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، برفع درجة الاستعداد بوحدة سيارات الإنقاذ النهري والإسعاف والحماية المدنية بالوحدة المحلية بقرية أشمنت بمركز ناصر، عقب تعرض إحدى المعديات بالقرية إلى فتح بابها فجأة، قبل تحركها للعبور من الجانب الغربي إلى الجانب الشرقي لنهر النيل؛ بسبب تزاحم المواطنين على ذلك الباب، ما أدى إلى وفاة شخصين، بينما نجحت قوات الإنقاذ النهري بالتعاون مع أهالى قرية أشمنت شمال المحافظة من انتشال 9 دراجات البخارية، سقطت من أعلى المعدية وإنقاذ عدد من المواطنين الأخرين.

كما وجه المحافظ - بحسب بيان، اليوم- باستمرار الجهود، وأن تكون غرفة عمليات المحافظة متواصلة بشكل دائم مع غرفة عمليات مديرية الأمن والجهات ذات الصلة؛ للوقوف على مستجدات الوضع، من خلال التعاون وتقديم الدعم المطلوب. 

وكان علي يوسف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، قد انتقل على الفور إلى موقع البلاغ برفقة نائب رئيس المدينة والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية، بعد أن تلقى إخطارًا يفيد بفتح الباب الخاص بمعدية أشمنت بشكل مفاجئ أثناء تحركها من الجانب الغربي إلى الجانب الشرقي لنهر النيل.

وقال يوسف، إن الحادث أسفر عن وفاة اثنين هما طفل (9 سنوات) من قرية الميمون، ومسن (55 عامًا) من قرية الرياض، وجاري البحث عنهما فيما تم انتشال 9 دراجات نارية من المياه وعدد من المواطنين الذين جرى إنقاذهم عن طريق الأهالي والإنقاذ النهري.

وأضاف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، أن المعدية تحمل ترخيصًا قانونيًا من الوحدة المحلية، ولم يسبق ورود شكاوى منها، لافتًا إلى أن غالبية المواطنين كانوا في طريقهم لقضاء مصالحهم، ونفى أن يكون هناك مفقودون آخرون.

وتواجدت على الفور سيارات الإنقاذ النهري والإسعاف والحماية المدنية والوحدة المحلية بمكان الحادث، وجاري البحث عن الشخصين المتوفيين.