الجمعة 21 يونيو 2024

ويجز ومروان موسى ولوكا يتنافسون على لقب أفضل مغني راب في شمال إفريقيا

ويجز ومروان موسى وأحمد سعد وأمير عيد

فن16-9-2022 | 20:03

مصطفى فكيه

أعلنت لجنة جوائز الموسيقى الإفريقية "Afrima"، اللائحة النهائية للفنانين المرشحين لنيل جوائز نسختها الجديدة لعام 2022، المقرر إقامة حفل توزيعها، نوفمبر المقبل.

واختارت اللجنة التنفيذية للجوائز، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، 382 ترشيحًا لفنانين وفنانات من مختلف القارة السمراء، من أصل ما يزيد على 9 آلاف مشاركة، وهو ما يعد رقمًا تاريخيًا للجوائز، وتمثل الترشيحات المختارة المناطق الخمس في أفريقيا، غرب وشرق إفريقيا والجنوب الإفريقي وإفريقيا الوسطى والترشيحات العربية المرتكزة في منطقة شمال إفريقيا.

ويضع فنانوا شمال إفريقيا بصمتهم التاريخية هذا العام بحصول تلك المنطقة على 49 ترشيحًا، في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ الجوائز الإفريقية، إلى جانب بروز عدد من النجوم العرب ودخولهم المنافسة لأول مرة أيضًا على أهم تصنيفات الجوائز، كأفضل فنان إفريقي للعام وأفضل أغنية.

وتستحوذ مصر على نصيب الأسد من ترشيحات الشمال الإفريقي، حيث يلمع نجم مغني الراب ويجز باختياره في 5 تصنيفات للجوائز، كأفضل فنان على مستوى القارة لعام 2022، وأفضل فنان في شمال إفريقيا، بجانب منافسته على لقب أفضل أغنية للعام عن أغنية "البخت"، وأفضل عمل إفريقي معاصر وأفضل أغنية تعرض في فيلم أو مسلسل.

في حين ينافس مغني الراب مروان موسى على 4 جوائز، أفضل فنان في شمال إفريقيا في منافسة مباشرة مع ويجز، بجانب أفضل مغني راب للعام وأفضل عمل إفريقي معاصر وأفضل فنان صاعد على مستوى إفريقيا، في حين ينافس علي لوكا على لقب أفضل فنان في الشمال الإفريقي بأغنية "متخافيش يما".

الاكثر قراءة