الجمعة 27 سبتمبر 2024

للأناقة أضرار

2-8-2017 | 16:21

كتبت : أماني ربيع

تحرص كل فتاة على مواكبة الموضة وصيحاتها المختلفة سعيا وراء الحصول على إطلالة متميزة، بدءا من الطرق الحديثة لوضع المكياج والموديلات الجميلة للملابس والألوان والإكسسوارات، لكن إحذرى أثناء بحثك عن أحدث صيحات الموضة فهناك بعض الأشياء التي تبدو جميلة عليك لكنها قد تصيبك بمشكلات صحية.

استعرض موقع "brightside" مجموعة من قطع الملابس التي قد تؤثر بالسلب على صحتك جاء منها :

الإكسسوارات الضخمة

توصلت دراسة حديثة أن 20% من النساء اللاتي يقمن بثقب الأذن وارتداء أقراط ضخمة أو وضع أكثر من قرط لديهن فرصة أكبر للتعرض للعدوى البكتيرية بالإضافة إلى أن حجم هذه الأقراط قد يؤذى الأذن ويعرضها للتشويه ما قد يتطلب جراحة تجميلية، أما القلائد والعقود الضخمة فتعرضك لآلام الرقبة.

البنطلون الضيق

تميل الكثيرات لارتداء البنطلونات الضيقة مواكبة للموضة، لكن انتبهي فهي تمثل خطرا حقيقيا على صحتك فهي تتسبب في الضغط على عصب الفخذ الجانبى، كما أنها تمنع سريان الدم بشكل طبيعى فى الأوردة.

الجيب الضيق "صك"

هل تحبين جيبتك الضيقة القصيرة؟ لكن ما تسببه من قرب ساقيك واحتكاكهما أثناء ارتدائها سيؤثر على شكل عضلاتهما لأنها تمنعهما من الحركة بشكل طبيعي.

الأحذية الخفيفة"Flip-flops"

لا يمكن للشخص الاستغناء على تلك النوعية من الأحذية خاصة أثناء التواجد على الشواطئ، لكن إحذرى فإنها تسبب آلام الظهر لأن قدميك تكون ملاصقة للأرض تقريبا الأمر الذى يؤثر على فقرات الظهر دون أن تشعرى.

الكعب العالى

تعاني النساء بشكل أكبر من الرجال من مشاكل القدمين وآلام المفاصل وهشاشة العظام وتلف الأعصاب وغيرها من الأمراض وذلك بسبب الكعب العالي الذي يعتبر قطعة لا غنى عنها لاكتمال أناقة المرأة، لكنه يؤثر على شكل قدميك واستقامة ظهرك ويؤذي عظام الركبة، لذا اختاري حذاء أنيقا بكعب مريح.

حقيبة اليد الضخمة

تفضل الفتيات ارتداء حقيبة اليد الضخمة لتستوعب أغراضها المتنوعة من حقيبة مكياج وواقي الشمس والموبايل والشاحن وربما وجبة صغيرة وكتاب ومفكرة ومفاتيح وغيرها من الأشياء, لكن لا تنسى أنك تحملينها على كتف واحد ما يؤثر على الأعصاب ويسبب وجع المفاصل، لذا احرصي على حمل أغراضك الضرورية فقط.