السبت 28 سبتمبر 2024

بالفيديو.. نصائح للحفاظ على شبابك وحيويتك

11-2-2017 | 12:40

العادات اليومية التى تقومى بها بشكل يومى عزيزتى، تشكل فرقًا هائلًا فى مظهرك وجمالك على المدى الطويل. لن تصدقى أن بعض العادات الروتينية يمكن أن تساعدك على الاحتفاظ بجمالك وشبابك حتى فترة متقدمة من عمرك.

 

 


العادات اليومية التي تقومي بها بشكل يومي عزيزتي تشكل فرقا هائلا في مظهرك وجمالك علي المدي الطويل. لن تصدقي أن بعض العادات الروتينية يمكن أن تساعدك علي الإحتفاظ بجمالك وشبابك حتي فترة متقدمة من عمرك.


كريم واق الشمس

تعمل أشعة الشمس الضارة علي تكسير صبغة الميلانين الموجودة بالبشرة وبالتالي تؤدي للشيخوخة والظهور المبكر للتجاعيد. لذلد احرصي علي وضع واق الشمس يوميا حتي في فصل الشتاء.


النظارات الشمسية

عدم ارتداء النظارات الشمسة خصوصا في فصل الصيف يؤدي لظهور التجاعيد حول العينين كما يؤدي لتضرر العينين من الأتربة وأشعة الشمس الخفيفة في فصل الشتاء. لا تنسي ابدا ارتداء نظارتك الشمسية قبل مغادرة المنزل.


التدخين

في احدث الدراسات التي تم اجرائها مؤخرا اكتشف العلماء وجود علاقة قوية بين التدخين والشيخوخة حيث تبدو إمارات الشيخوخة اسرع علي المدخنين أو ممن يتعرضون لدخان السجائر. احرصي دائما علي الابتعاد عن المدخنين ولا تخجلي من طلب عدم التدخين منهم اذا كنت في مكان مغلق.


عادات النوم الخاطئة

النوم علي الوجه يسبب الظهور المبكر للتجاعيد ويعمل علي تكون البثور بالوجه. احرصي علي النوم بطريقة صحيحة علي الجنب أو الظهر و استبدلي مفارش الوسائد الخشنة بقماش أنعم مثل الستان.


الاستخدام الخاطئ للهاتف

التحديق للهاتف لفترات طويلة عندما يكون النظر موجها لأسفل يؤدي لمشاكل مزمنة بالرقبة آلام العمود الفقري. حاولي رفع الهاتف لمستوي وجهك بصورة أفقية وتأكدي من الجلوس في وضع مستقيم.