الأربعاء 26 يونيو 2024

عضو بـ الشيوخ : المبادرة الرئاسية حياة كريمة ترجمة لاحتياجات المواطنين

النائب عبد المجيد الأشقر

تحقيقات17-9-2022 | 13:20

إسراء خالد

قال النائب عبد المجيد الأشقر، عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة حياة كريمة حققت العديد من الإنجازات في كافة ربوع مصر، فكانت بمثابة أملًا للمصريين لم يكونوا يتوقعوا تحقيقه.

وأوضح الأشقر، في تصريحات خاصة لـ «دار الهلال»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع المواطن المصري نصب عينه وجاءت مبادرة حياة كريمة ترجمًة لاحتياجات المواطنين للعمل على تلبيتها، منوهًا إلى أن مبادرة حياة كريمة في محافظة الشرقية تمكنت من تطوير المبنى الخاص بمستشفى المحافظة، وتدشين مبنى خدمات يتيح كافة الخدمات الحكومية التي يحتاج إليها المواطنين، إلى جانب تجديد المدارس القائمة وتدشين عدد من المدارس الجديدة.

وشدد على أن تبطين الترع كان أحد أهم إنجازات مبادرة حياة كريمة، إذ أصبحت المياه تصل إلى نهاية الترع بعدما كانت لا تصل إليها المياه لفترة قد تتجاوز العام، فكان تبطين الترع حلمًا لكل فلاح مصري، منوهًا إلى أن مبادرة حياة كريمة تمكنت من تحسين خدمات الصرف الصحي وتوفير المياه الصالحة للشرب والتي كانت حلمًا أيضًا بقرى الصعيد، وذلك بجانب إدخال الغاز إلى القرى.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: «حياة كريمة جاءت في الوقت المناسب لتحقق أحلام المواطنين وتوفر كافة الخدمات التي افتقروا لها منذ سنوات عديدة، فطالما كانت قرى الصعيد مهمشة ولا تحظى بأي نصيب من الاهتمام، حتى جاء الرئيس السيسي وأصبحت على رأس أولويات الدولة».

المرحلة الثانية من مبادرة أنت الحياة

وتنطلق اليوم مبادرة «أنت الحياة» بالشرقية في محطتها الثانية، وتعد أول فاعلية توعوية كبرى تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة، من أجل التوعية بكافة مستوياتها وأنواعها ولكل الفئات بمختلف أعمارها، وذلك طبقا للتوزيع الديموغرافي للسكان على مستوى الجمهورية.

وتساهم المبادرة في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجا وخاصة في القرى، وتهدف إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية فضلا عن تنمية القرى الأكثر احتياجا وفقا لخريطة الفقر.