الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس المنتدى المصري للتنمية يوضح أهمية "كوب 27" بشرم الشيخ

عدلي

توك شو17-9-2022 | 15:16

قال الدكتور عماد الدين عدلي، رئيس المنتدى المصري للتنمية، إن مصر تستعد لعقد مؤتمر المناخ وهذا المؤتمر هو المؤتمر رقم ٢٧ أي تم انعقاد ٢٦ مؤتمرا قبل ذلك لحل مشكلة المناخ لأن العالم يري أن هذه التغيرات تؤثر على الجميع وتسبب مشاكل كونية.

وأوضح عدلي، خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أن هذا المؤتمر الذي أضع له عنوان "التنفيذ.. التنفيذ.. التنفيذ" جاءت كرد فعل طبيعي من الكوارث التي تحدث على مستوى العالم وللأسف الشديد على مدار السنوات الماضية كان معلوما لكل العالم وخاصة الدول الغنية أن هذه الانبعاثات التي تنتجها الدول الغنية ستسبب هذه الكوارث ومن الالتزامات الأخلاقية لهذه الدول أن توفر التمويل الكافي والتكنولوجيا لمواجهة هذه الآثار المدمرة.

وأكد أنه مع كل هذا الاهتمام بالتغيرات المناخية ارتفعت درجة حرارة الأرض بقدر ١.١ درجة مئوية وإذا تم الاستمرار في تكوين هذه الانبعاثات بنفس القدر فمن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة مع آخر هذا القرن إلى ٤ درجات مئوية بمعني أنه كل ما يحدث الآن ستواجه أربعة أضعافه السنوات القادمة.

وأشار إلى أن العالم بأكمله يحاول أن ينفذ اتفاق باريس الذي تم في ٢٠١٥ وهي عدم زيادة درجة حرارة الأرض بدرجتين مئويتين وإذا ارتفع درجة الحرارة لدرجتين ستكون الآثار أكثر كارثة ودول جنوب الصحراء أفريقيا متوقع على ٢٠٣٠ ستصل إلى ٣٢ مليون نازح.

وتابع: "ستتراجع التنمية المستدامة التي ينادي بها العالم إذا زادت التغيرات المناخية أو استمرت على هذا الحال".