الخميس 16 مايو 2024

محافظ بني سويف يوجه بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسواق

محافظ بني سويف

محافظات17-9-2022 | 20:01

دار الهلال

   وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم باستمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة جميع صور الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين.


جاءت تصريحات المحافظ عقب لقائه اليوم /السبت/ بوكيل وزارة التموين بالمحافظة المهندس وصفى عبد الله؛ لمناقشة التقرير الأسبوعي بشأن نتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية خلال الفترة ما بين 10 و16 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.


وأوضح المحافظ أن الحملات شملت المرور على المخابز والأسواق والبداليين التموينين ومحطات الوقود، بالإضافة إلى سحب بعض العينات لمواد غذائية وغير غذائية من الأسواق وإرسالها للمعامل المختصة لبيان صلاحيتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات في حال عدم صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات".


وشدد على ضرورة تكثيف وإحكام الرقابة على المحلات التجارية أثناء فترة "الأوكازيون" والقيام بالتحقق من الأسعار المعلن عنها، حيث بلغ إجمالي المشاركين في "الأوكازيون" 72 محلا، مشيرا إلى أنه جرى تحرير 3 محاضر لمسؤولين عن محلات تجارية لقيامهم بالإعلان عن "الأوكازيون" دون الحصول على ترخيص من المديرية.