الأربعاء 15 مايو 2024

بمشاركة 6 جهات.. فعاليات اليوم الثاني لمبادرة أنت الحياة بالشرقية

مبادرة حياة كريمة

تحقيقات18-9-2022 | 11:58

إسراء خالد

تبدأ فعاليات اليوم الثاني من مبادرة «أنت الحياة»، المنبثقة عن مباردة «حياة كريمة»، اليوم في مرحلتها الثانية والتي تستهدف مركز الحسينية بالشرقية، وذلك بقرية بحر البقر 2.

وتهدف مبادرة أنت الحياة إلى تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا على مستوى الدولة، كما تعد أول فاعلية توعوية كبرى تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة، من أجل التوعية بكافة مستوياتها وأنواعها ولكل الفئات بمختلف أعمارها، وذلك طبقا للتوزيع الديموغرافي للسكان على مستوى الجمهورية.

وفي السطور التالية، تنشر بوابة «دار الهلال»، فعاليات اليوم الثاني لمبادرة أنت الحياة بالشرقية بمشاركة كل من «صندوق مكافحة الإدمان - الجامعة البريطانية - وزارة الصحة - المجلس القومي للمرأة - وزارة الشباب والرياضة - وزارة الثقافة».

مبادرة أنت الحياة بالشرقية

  • ينظم صندوق مكافحة الإدمان فعاليات للأطفال تقام على خمس مجموعات بالمدرسة الثانوية الدور الثالث والرابع.
  • انطلاق قوافل طبية وقوافل توعية نفسية برعاية الجامعة البريطانية في المعمل بالدور الثاني للمدرسة الثانوي وتستمر على مدار اليوم.
  • إطلاق وزارة الصحة قوافل طبية بـ 6 غرف بالدور الأول من المدرسة الثانوي وتستمر على مدار اليوم.
  • تنظيم المجلس القومي للمرأة 6 ورش محاضرات توعوية بالمبنى الثاني من المدرسة الابتدائي الدور الأول والثاني، إلى جانب 6 ورش عمل حرفية، وهى:  «خرز النول  -الزجاج المعشق  -صناعة منتجات بالموزيك - صناعة الصابون - الرسم على الخشب - الرسم على القماش».
  • تنظيم وزارة الشباب والرياضة فعالية Step for better life بالملعب الخماسي الجديد ببحر البقر 2 و4 غرف بالمبنى الأول للمدرسة الابتدائي وتستمر على مدار اليوم.
  • تنظيم وزارة الثقافة حملة توعية للسيدات وورش حكي للأطفال ومعرض كتاب وعروض للأطفال بالملعب القديم، بالإضافة إلى ورش عمل حرفية للسيدات بالدور الأرضي من المبنى الأول بالمدرسة الابتدائي.