الثلاثاء 28 مايو 2024

الكرملين : روسيا والصين لا تسعيان لحكم العالم بأسره

دميتري بيسكوف

عرب وعالم18-9-2022 | 13:09

دار الهلال

 قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم /الأحد/ إن روسيا والصين لا تسعيان في سبيل حكم العالم بأسره، بخلاف دول أخرى.

وقال بيسكوف في مقابلة على قناة /روسيا 1/: "من خلال إدراكهما لعلاقاتهما الثنائية، فإن روسيا والصين لا تسعيان لحكم العالم بأسره، نحن نعلم أن هناك دولًا أخرى لديها مثل هذا الاتجاه".

واعتبر بيسكوف أن الولايات المتحدة تعد مصدرا للتصرفات الاستفزازية وروسيا والصين متقاربتان في هذا التقييم. وتحدث بيسكوف عن موقف روسيا والصين من تصرفات الولايات المتحدة قائلا : هناك تشابه مطلق في المواقف تجاه أنواع مختلفة من الأعمال الاستفزازية والتي مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية، وعدم جواز مثل هذا السلوك المزعزع للاستقرار.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف قد قال، في 5 أغسطس الماضى خلال اجتماع مع نظيره الصيني وانج يي على هامش الاجتماعات الوزارية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيا) "إن محاولات الولايات المتحدة لتمديد هيمنتها إلى المزيد والمزيد من المناطق في العالم غير مجدية، وتعكس سياسة الاستباحة".

وأضاف لافروف: "تماما كما قرروا جعل أوكرانيا تهديدا للاتحاد الروسي وتجاهلوا لسنوات عديدة السياسات العنصرية لنظام كييف، التي دمرت كل شيء روسي، وبالمثل، كما هو الحال في زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان".