الأحد 19 مايو 2024

«أمهات مصر» تشيد بمعارض «أهلا مدارس»: ترفع عبئًا كبيرًا عن كاهل الأسرة

عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر

تحقيقات18-9-2022 | 14:28

إسراء خالد

أشادت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، بجهود وزارات التنمية المحلية والتموين والداخلية والتربية والتعليم في إقامة معارض «أهلا مدارس» بجميع المحافظات.

وأكدت عبير أن مثل هذه المعارض ترفع عبئًا كبيرًا عن كاهل الأسرة المصرية في ظل ارتفاع أسعار عدد كبير من السلع والمستلزمات الخاصة بالمدارس خاصة الزي المدرسي والأدوات بمراحل التعليم المختلفة.

وأوضحت أن تخفيضات معرض «أهلا مدارس» جيدة للغاية، داعية أولياء الأمور في المحافظات بالاستفادة من هذا المعرض في شراء مستلزمات أبنائهم.

فيما انتقدت مؤسس اتحاد أمهات مصر ما يعرف بـ «سبلايز المدارس الخاصة»، مؤكدة أن المدارس تطلب قائمة من الطلاب تضم أشياء كثيرة، مطالبة المدارس بمراعاة ظروف أولياء الأمور وتقليل القائمة المطلوبة من الطلاب نظرا لارتفاع الأسعار.

فيما طالب عدد من أولياء الأمور بتفعيل قرار وزير التعليم بسداد المصروفات الدراسية على 4 أقساط، وذلك فيما يتعلق بمصروفات المدارس الخاصة.

انطلاق معرض أهلًا مدارس بالأقصر

 يشار إلى انطلاق فعاليات معرض«أهلًا مدارس» اليوم بمحافظة الأقصر، تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وذلك استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مناسبة، والتخفيف عن كاهل المواطنين، وعرض منتجات ذات جودة وبأسعار مناسبة.

وأوضح الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، أن التخفيضات تبدأ من 25% حتى 40%، والمعرض يضم 187 محلًا ومكتبة مشاركة بمبادرة "أهلًا مدارس"، لتوفير كل المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى والشنط والأحذية للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن المعروض بالأسواق.

ويشارك في مبادرة "أهلًا مدارس"، معرض رئيسي ببندر الأقصر ومعرض بمدينة إسنا، وتستمر فعاليات معرض "أهلًا مدارس" حتى بداية العام الدراسي الجديد.