الإثنين 3 يونيو 2024

حملات أمنية موسعة لاستهداف العناصر الإجرامية في أسيوط والجيزة

حملات أمنية

الجريمة18-9-2022 | 15:27

أماني الشيخ

شن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، حملات أمنية موسعة لاستهداف العناصر الإجرامية القائمة على الاتجار في الأسلحة والذخائر غير المرخصة، في محافظتي أسيوط والجيزة.

ففي أسيوط، شن قطاع الأمن العام، بمُشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، حملة أمنية موسعة، مدعومة بمجموعات قتالية من قوات الأمن.

وأسفرت جهود الحملة - التي استهدفت دائرة مركز شرطة القوصية - عن ضبط 11 شخصا، منهم 4 لهم معلومات جنائية، وبحوزتهم 22 قطعة سلاح ناري، بالإضافة إلى ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 8 قضايا اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها كمية من المواد والأقراص المخدرة، بحوزة 8 متهمين، منهم 3 لهم معلومات جنائية، بالإضافة إلى ضبط 9 أشخاص مطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمة قضايا وتنفيذ 300 حكم قضائي متنوع.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.

كما قام قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بمُشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتوجيه حملة أمنية استهدفت دائرة مركز شرطة الصف.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 4 متهمين بحوزتهم قطعتي سلاح ناري، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وقطعة سلاح أبيض، و3 قضايا اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها كمية من مخدر البانجو وزنت 63 كيلوجراما، وكمية من مخدر الهيروين، بحوزة 3 متهمين.

كما أسفرت الحملة عن ضبط شخصين مطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة عدة قضايا، وتنفيذ 120 حكما قضائيا متنوعا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبها، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 930 كيلو جراما من اللحوم مجهولة المصدر، قبل ترويجها بالبساتين.

كانت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط المسئول عن ثلاجة لحوم كائنة بدائرة قسم شرطة البساتين؛ وذلك لحيازته داخل الثلاجة المشار إليها كمية قدرها 930 كيلو جراما من اللحوم، جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات تدل على مصدرها، غاشاً بذلك جمهور المستهلكين.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.