الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس هيئة أركان سابق يصف نائبين من «الليكود» بالقردة

2-8-2017 | 18:33

هاجم رئيس هيئة الأركان العامة الأسبق للجيش الإسرائيلي "دان حالوتس"  عضوين بالكنيست عن حزب “الليكود” الحاكم بسب الانتقادات التي وجهاها لجهاز الأمن العام (الشاباك) الأسبوع الماضي.
وانتقد “حالوتس” كلا من وزيرة الثقافة “ميري ريجيف” ورئيس الائتلاف “دافيد بيتان” بسبب تصريحات أدليا بها مؤخرا، وقال “إنهما لم يتطورا بعد من القرود إلى البشر”.

وقال حالوتس: ”هؤلاء الأشخاص لا يدركون أن قدرتهم في التعبير عن رأيهم هي بفضل الوكالة غير الطبيعية والجبانة’”، وأضاف: “لقد كانوا هم من مكّنوهم من الوصول إلى ما هم عليه اليوم (…) يُقال إن البشر تطوروا من القردة، ولكن يبدو أن هناك بعض المسؤولين العموميين الذين لم يستكملوا بعد المرحلة الانتقالية”.

كان “بيتان” قد وصف المسؤولين في المنظمة بـ”الجبناء” بعد أن دعوا إلى إزالة البوابات الإلكترونية التي تم وضعها عند مداخل الحرم القدسي في أعقاب الهجوم الذي وقع في 14 يوليو والذي قام خلاله ثلاثة مسلحين من مواطني إسرائيل العرب بقتل شرطيين إسرائيليين بواسطة أسلحة قاموا بتهريبها إلى داخل الموقع وهي الحادثة التي قامت إسرائيل بإغلاق الحرم القدسي على إثرها لفترة وجيزة وأعادت فتحه بعد يومين بعد أن قامت بوضع ترتيبات أمنية جديدة فيه، من ضمنها بوابات إلكترونية وكاميرات.

وقوبلت هذه الإجراءات باحتجاجات شبه يومية من قبل الفلسطينييين في القدس الشرقية ومحيطها وفي الضفة الغربية، وامتناع المصلين المسلمين عن الصلاة في الموقع، الذي يضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة، إلى حين إزالة الإجراءات الجديدة.

وقالت “ريجيف” إن اقتراح الشاباك بإزالة البوابات الإلكترونية “غير طبيعي”.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air