السبت 11 مايو 2024

الرئيس الألماني يستبعد أن تؤدي الاجتماعات في لندن إلى أفكار جديدة بشأن أوكرانيا

الرئيس الألماني

عرب وعالم19-9-2022 | 10:52

دار الهلال

قال الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، اليوم الاثنين، إنه لا يتوقع أن تفضي الاجتماعات في لندن خلال حفل وداع الملكة إليزابيث الثانية إلى أفكار جديدة حول إنهاء الأزمة الأوكرانية.

جاءت تصريحات شتاينماير على هامش زيارته للعاصمة البريطانية لندن ولقائه برؤساء غانا وإثيوبيا وفرنسا وسلوفينيا ومولدوفا والدول الاسكندنافية. وصرح الرئيس الألماني لمحطة ZDF الألمانية بأن "هذه الاجتماعات ذات قيمة كبيرة، لكن لا نتوقع أنه في مثل هذه الاجتماعات على هامش مراسم الحداد والجنازة ستظهر مبادرات جديدة للحلول السلمية أو ستولد أفكارا جديدة حول كيفية إنهاء الأزمة الأوكرانية".

ويقام حفل وداع الملكة إليزابيث الثانية في وستمنستر، في الفترة من 14 إلى 19 سبتمبر ، وستقام جنازة الملكة الراحلة في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت جرينتش اليوم الاثنين. وفي وقت سابق، صرح السفير الروسي لدى ألمانيا، سيرجي نيتشايف، بأن ألمانيا تخلت عن علاقتها الخاصة بروسيا بإمداد أوكرانيا بالأسلحة.مشيرا إلى أن تلك العلاقة الخاصة بين ألمانيا وروسيا هي التي سمحت لألمانيا بأن تكون وسيطًا في حوار موسكو مع الغرب.

وصرح نيتشايف قائلا: "الحقيقة أن السلطات الألمانية ترفض العلاقات الخاصة بين بلادنا وشعوبنا، والتي بنتها الأجيال السابقة بشق الأنفس وربطتنا حتى في أصعب الأوقات، وهذا ما ميز الألمان دائما عن صفوف الغرب وسمح لبرلين بالعمل كوسيط يعرف ويفهم روسيا ومصالحها بشكل أفضل من الآخرين".

Dr.Radwa
Egypt Air