الأحد 12 مايو 2024

«المصرية للاتصالات»: استثمارات بقيمة 11 مليار جنيه لإجراء تحول رقمي ضمن مبادرة حياة كريمة

الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

اقتصاد19-9-2022 | 13:31

مصطفى ابرهيم

قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات المهندس عادل حامد، إن إجمالي الاستثمارات لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي، بلغت 8 مليارات جنيه، وذلك ضمن المرحلة الأولى من حياة كريمة، موضحًا أن الاستثمارات تصل إلى 11 مليار جنيه بنهاية العام.

وأضاف حامد، أن المصرية للاتصالات تتولى تنفيذ كافة مشروعات حياة كريمة بكل قرى المرحلة الأولى من المبادرة، بتكلفة مبدئية 11 مليار جنيه في 1700 قرية بنهاية العام، موضحًا أن الشركة تسعى لاستكمال دورها بالمرحلتين الثانية والثالثة بالمبادرة، بهدف توفير البنية التحتية والتكنولوجية لقرى المبادرة.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ مشروعات البنية التحتية التكنولوجية بعدد 68 قرية بمحافظة قنا، إذ نجحت الشركة في تحقيق نسب تنفيذ متقدمة بالمشروعات التي تنفذها بالمحافظة، لتقديم معدلات جيدة من خدمات الاتصالات ونقل البيانات، إضافةً إلى مساندة تنفيذ خطة الدولة للتحول الرقمي داخل محافظة قنا.

وأضاف أن الشركة نجحت في توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى 18 ألف نقطة لجهات حكومية متعددة؛ لتوفير خدمات التحول الرقمي للمواطنين مثل التموين، والتأمينات الاجتماعية، والعدل، كما لفت إلى أن نسبة الإنجاز في مشروعات الاتصالات بقرى حياة كريمة بمحافظة قنا بلغت 35%، بواقع 86 مشروعًا، على أن يتم الانتهاء من 2500 خط تليفون، في 12 أكتوبر المقبل.

وأوضح  الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن هناك 130 مشروعًا على مستوى الجمهورية منها 20 مشروعا بالصعيد، مضيفا أن 78% سيتم الانتهاء من تنفيذها بنهاية 2023، مضيفًا أن عدد القرى التي يجرى العمل بها حاليًا 82 قرية لتنفيذ مشروعات التحول الرقمي، فضلًا عن 755 موقعًا تم تنفيذ 752 منهم.

يذكر أن وزير الاتصالات زار محافظة قنا لافتتاح عدد من المشروعات البريدية وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة، وذلك في إطار دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لدعم استراتيجية مصر الرقمية ودعم مشروعات تكنولوجيا المعلومات.

Dr.Radwa
Egypt Air