الخميس 16 مايو 2024

«الرقابة المالية» تمنح شركة الكان فاينانس ترخيص مزاولة نشاطي التخصيم والتمويل الاستهلاكي

الهيئة العامة للرقابة المالية

اقتصاد19-9-2022 | 13:47

سناء مصطفي

قررت اليوم، الهيئة العامة للرقابة المالية منح شركة الكان فاينانس للخدمات المالية الترخيص بمزاولة نشاطي التخصيم والتمويل الاستهلاكي.

جاء ذلك في القرار رقم 1582 ويتضمن القرار الموافقة على عدة قوانين تتمثل في قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 137 لعام 2018 بشأن ضوابط منح الترخيص واستمراره لشركات التأجير التمويلي والتخصيم، وعلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 56 لعام 2020 بشأن شروط وضوابط التأسيس والترخيص بمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي.

ويشمل قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الموافقة على الطلب المقدم من شركة الكان فاينانس للخدمات المالية للحصول على موافقة الهيئة على الترخيص بمزاولة نشاطي التخصيم والتمويل الاستهلاكي. كما تم قيد الشركة بسجل المخصمين تحت رقم 34 لعام 2022 إعمالاً لأحكام القانون رقم 176 لعام 2018 بإصدار قانون تنظيم نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم، وقيدها بإصدار بسجل التمويل الاستهلاكي تحت رقم 39 لعام 2022 إعمالاً لأحكام القانون رقم 18 لعام 2020.

وتقرر العمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ صدوره وتم التنبيه علي الإدارات المختصة تنفيذ بنود القرار.

 كما تدرس الهيئة العامة للرقابة المالية تعديل السياسة الاستثمارية لشركات التأمين وصناديق التأمين والمعاشات الخاصة وبعض الهيئات الحكومية مثل البريد، لحثها على زيادة استثماراتها فى الأدوات المالية المتاحة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، وعلى رأسها البورصة المصرية.

وجارِ دراسة وضع حد أدنى للاستثمار صناديق التأمين الخاصة فى الأوراق المالية المدرجة بالبورصة المصرية لتصل إلى 5% ، مع زيادة الحد الأقصى لحجم الاستثمار ليتجاوز الـ10%، لتنشيط جانب الطلب على سوق الأوراق المالية واستغلال الأموال غير المستغلة في صناديق التأمين الخاصة، والمعاشات والبريد.