الأربعاء 5 يونيو 2024

جامعة المنصورة توثق التعاون مع سفارات الطلاب الوافدين

2-8-2017 | 19:30

تفقد وفدا من جامعة المنصورة السفارات والملحقيات الثقافية لدول الطلاب الوافدين سفارات «الكويت، العراق، اليمن، الأردن، وماليزيا»؛ لبحث سبل التعاون والتعرف على المشكلات الخاص بالطلاب الوافدين.

 

ضم الوفد، الدكتور حسام الدين مصطفى، المشرف العام على إدارة الوافدين بجامعة المنصورة، والدكتورة نهى الوصيفي منسق برنامج المنصورة مانشستر لطب الأسنان.

 

وتم بحث كل الأمور المتعلقة بالطلاب الوافدين، والتوصل إلى نتائج إيجابية بخصوص الإيفاد في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، كما قدمت الدكتورة نهى الوصيفي عرضا وافيا لبرنامج مانشيستر.

 

وتم عقد لقاء مع الدكتور محمد علي مارم السفير اليمني بالقاهرة، وناصر كباس القائم بأعمال المستشار الثقافي بالسفارة، تناول اللقاء سبل دعم الطلبة اليمنيين في جامعة المنصورة.

 

وأكد السفير «مارم»، تقدير الحكومة اليمنية لمصر حكومة وشعبا على دعمها ومساندتها لليمن وشعبه في مختلف المحطات التاريخية المهمة.

 

وأشاد «مارم»، بمستوى التعاون بين جامعة المنصورة والسفارة، وما تقدمه من خدمات تعليمية للطلاب اليمنيين الدارسين.

 

وثمّن السفير اليمني، دور جامعة المنصورة وإدارتها في تعزيز العلاقات التعليمية بين البلدين الشقيقين.

 

كما تم عقد لقاء مع أحمد زكوان، الوزير المفوض للسفارة الماليزية، وأحمد البحيري مسئول التعليم والطلاب وسليمان منسق السفارة، وعقد لقاء مع الدكتور أحمد المطيري المستشار الثقافي الكويتي السفارة الكويتية، ولقاء مع الدكتور  زهير عباس القنصل العراقي السفارة العراقية كما تم لقاء مع الدكتور شادي المساعدة، المستشار الثقافي الأردني لسفارة الأردن.